آخر الأخبار

اعتقال المسماة ” مي نعيمة ” بفاس

اعتقلت عناصر الشرطة المسماة ” مي نعيمة ” التي ظهرت بشريط فيديو متحدية قرار السلطات المحلية، بعدم اتخاذ أية إجراءات احترازية .

و أفاد بلاغ أمني أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت مساء الأربعاء 18 مارس الجاري، من توقيف سيدة تبلغ م العمر 48 سنة، للاشتباه فيها في تورطها في نشر محتويات زائفة بواسطة الانظمة المعلوماتية و الامتناع عن تنفيذ اشغال امرت بها السلطة العامة .

وكانت صاحبة قناة على موقع يوتوب تدعى ” مي نعيمة ” قد نشرت شريط فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تنفي فيه وجود وباء كورونا المستجد ( كوفيد ـ  19 ) و تحرض فيه على عدم تنفيذ توصيات الوقاية و القرارات الاحترازية التي امرت بها السلطة العامة لتفادي انتشار العدوى ، وهي التصريحات الزائفة التي شكلت موضوع شكايات الكترونية تقدم بها عدد من المواطنين  امام النيابة العامة المختصة و امام مصالح الشرطة القضائية .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي امرت به النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، لتحديد ظروف و ملابسات القضية، و الكشف عن اسباب و خلفيات نشر هذه المحتويات الرقمية التي تمس بالامن الصحي للمواطنين و بالنظام العام .

 

ا