آخر الأخبار

استياء و تذمر من طريقة توزيع إعانة رمضان بشيشاوة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن طريقة توزيع إعانة رمضان ببشيشاوة، خلفت استياء كبيرا لدى المعوزين ،الأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة.

و أضوحت المصادر ذاتها، أن المتضررين يحرمون بسبب من قفة رمضان التي تتضمن مواد استهلاكية من تقديم  مؤسسة محمد السادس، بسبب عمليات تسجيل لسنوات خلت دون أن يتم تحيينها، حيث لازالت تقدم لأشخاص فابقوا الحياة، بل هناك من يستفيد منها رغم أن وضعيتهم الاجتماعية لابأس بها ولهم دخل محترم، في حين يحرم الفقراء والأرامل والمعاقين من فاقدي البصر وكبار السن الذين لا يملكون قوت يومهم .

و عزا المتضررون سبب إقصائهم إلى بعض أعوان السلطة و الموظفين الذين يقومون بعملية التسجيل حسن الأهواء الشخصية دون مراعاة لوضعية المحتاجين الحقيقيين، وغالبا ما تتحكم في العملية دواليب السياسة و الانتخابات بناء على تدخلات بعض المنتخبين، الأمر الذي يجعلهم خارج التغطية.

ويعم المقصيين من قفة رمضان تذمرا و استياء  بعد ان علموا ان القيادات توصلت باللوائح نفسها، علما انه سيتم تَوزيع الاعانة بنفس الوثيرة، وهم يطالبون من عامل شيشاوة، التدخل العاجل وتحيين اللوائح وفتح تحقيق نزيه لأجل الوقوف على هاته الاختلالات التي تسبب فيها البعض، وجعلت الفقراء يستثنون من إعانة الملك، في حين ان الميسَورين والموتى والمحظوظين ينعمون بها بسبب الخرق في التسجيل .