آخر الأخبار

استئناف الرحلات الجوية بالمغرب

استأنفت مطارات المملكة، اليوم الاثنين 7 فبراير 2022، رحلاتها الجوية من جديد، تنفيذا لقرارات السلطات العمومية، القاضي بفتح الحدود وتخفيف الاجراءات الاحترازية.
هذا و بلغ مجموع الرحلات الدولية بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، التي سيجري استقبالها طيلة نهار اليوم، 54 رحلة جوية، ستقل 9604 مسافرا قادما إلى المملكة، فيما يتوقع أن تستقبل جميع مطارات المملكة ما قدره 98 رحلة، و15888 مسافرا قادما إلى المغرب من عدد من الدول.و

هذا وتمت مواكبة المسافرين القادمين من عدد من الدول، منذ الوصول إلى مطار محمد الخامس، ذلك أغن الاجراءات المتبعة حاليا – حسب الطبيب الرئيسي للمطار –  تختلف حسب الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، و بناء على هذه المعطيات يتم تغيير أو تحديد الإجراءات المتبعة على مستوى مطارات المملكة.

ومن أجل ضمان سلامة المسافرين في ظروف صحية جيدة، تم بذل مجهودات مكثفة من قبل السلطات الصحية بالمطار، حيث قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتهيئة مركز خارج المطار لمواكبة والتأكد من الحالة الصحية للمسافرين، وفقا للتوصيات المتبعة.

وكانت المملكة قد أوقفت جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب، منذ يوم الإثنين 29 نونبر 2021، بسبب انتشار المتحور الجديد لفيروس كورفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، حفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة والحفاظ على صحة المواطنين.