آخر الأخبار

احالة قاتل بشيشاوة على جنايات مراكش

أحالت المحكمة الإبتدائية ببلدية إمنتانوت، مساء الخميس فاتح غشت الجاري، ملف يتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح المفضيين للموت دون نية إحداثه على جنايات مراكش للإختصاص، بعدما توصلت النيابة العامة بالمحكمة ذاتها، بتقرير من مصالح الدرك الملكي بسيد المختار، يفيد أن الفلاح الذي تعرض للضرب بواسطة “مطرقة” لفظ أنفاسه الأخيرة داخل قسم العناية المركزة بمصحة خاصة بمدينة مراكش.

وتعود فصول الواقعة، حينما وجه فلاح ضربة غادرة لرأس شخص بواسطة “مطرقة”، أثناء صراع بينهما حول 4 هكتارات من البطيخ الأصفر بضيعة فلاحية تتواجد بدوار القدادرة جماعة اهديل، يوم الأحد 14 يوليوز 2019.

وأفاد مصدر مطلع، أن الضحية أصيب بغيبوبة إثر سقوطه أرضا لحظة تعرضه للضرب على مستوى الرأس، حيث تم نقله على وجه السرعة الى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية، فيما الفاعل سلم نفسه لعناصر الدرك الملكي بسيد المختار، والذي كان يعتقد أن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

هذا وتم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني، ومتابعته في الوهلة الأولى من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح، قبل أن يتم تكييف فصول المتابعة وإحالة الملف لمحكمة الإستئناف بمراكش للإختصاص بعد وفاة الضحية.