آخر الأخبار

إنفانتينو : اوربا تمارس النفاق

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، إن الدول الأوروبية تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال في العالم، مشددا على ضرورة أن تقدم أوروبا اعتذارها للشعوب قبل إعطاء الدروس.

واتهم جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي بالدوحة،  الغرب بـ “النفاق” في تقاريره عن سجل حقوق الإنسان في قطر عشية انطلاق بطولة كأس العالم .

وأفاد إنفانتينو أن دولة قطر فتحت أبوابها للعمال من كل أنحاء العالم في الوقت الذي أغلقت فيه أوروبا أبوابها أمامهم، مشيرا إلى أن قطر دولة ذات سيادة ولا تحتاج إلى نصائح أو تدخلات فيما يخص حقوق العمال.

وقال إنفانتينو “ما يحصل في الوقت الحالي ليس عادلا على الإطلاق، الانتقادات المتعلقة بكأس العالم تنم عن نفاق، بوصفنا أوروبيين ما قمنا به على مدى 3 آلاف سنة سابقة، يتعين علينا الاعتذار عنه على مدى 3 آلاف عام مقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين، فهذه الدروس الأخلاقية تنم عن النفاق”.

وأضاف أنه يشعر أنه قطري وعربي وإفريقي، وبشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخة… ولكن ما فعله الأوربيون ، يجعلهم مطالبين بالاعتذار للعالم.

مضيفا : “على الغرب أن يحترم عادات الجميع، وللأسف لاحظت أيضًا أن البعض بدأ وضع الضغوط على اللاعبين والمدربين فيما يتعلق باستضافة قطر للمونديال”.

وتجدر الاشارة إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم، تنطلق مساء غد الأحد بلقاء المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري على ملعب البيت المونديالي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى.