آخر الأخبار

أخنوش وأمزازي يشرفان بتزنيت على إطلاق مشاريع تنموية وتدشين مرافق جديدة .

حلّ اليوم رئيس الحكومة عزيز أخنوش مرفوقا بوفد وزاري ضيفاً على إقليم تيزنيت في زيارة عمل تهدف إلى الاطلاع على مشاريع تنموية مختلفة وتدشين مرافق جديدة.

وشهدت الجولة، التي رافقه فيها والي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي ، فعاليات متنوعة شملت تقديم برنامج إعادة تأهيل ورفع جاذبية مدينة تيزنيت (2023-2026) بميزانية 636 مليون درهم، افتتاح المركز الصحي بوجان بتكلفة 3.3 مليون درهم وتقديم البرنامج المتكامل لوادي آيت منصور بميزانية 284 مليون درهم، مع التركيز على إنجازات برنامج وادي تيوداد وزيارة التهيئات السياحية في وادي أفيلال.

كما تم إطلاق مشروع تزويد تافراوت والبلديات المجاورة بالماء الصالح للشرب بميزانية 188 مليون درهم، وإطلاق أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 104 بين تاهلة وإقليم تارودانت، مروراً بتافراوت على مسافة 22.8 كم.

كما عرفت الزيارة تقديم عرض حصيلة تدخل الوكالة الوطنية لتنمية المناطق الواحية والأركان (ANDZOA) في إقليم تيزنيت (2012-2023) بمبلغ 400 مليون درهم، وافتتاح مركز صحي، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومكتب معلومات وتوجيه سياحي، ومركز للا رقية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في تافراوت.

وتعكس هذه الزيارة الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للتنمية المستدامة في إقليم تيزنيت، من خلال إنجاز مشاريع تنموية في مجالات الصحة والتعليم والطرق والمياه والبنية التحتية، وتُعدّ هذه الجولة فرصة للتعرف على إمكانات إقليم تيزنيت وفرص الاستثمار فيه، وتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين في مجال التنمية المحلية.

وتُعدّ هذه الجولة خطوة إيجابية في اتجاه تحقيق التنمية الشاملة في إقليم تيزنيت، وتحسين مستوى عيش المواطنين، جدير بالذكر أن رئيس الجكومة عزيز اخنوش سيعطي يوم غد الانطلاقة الرسمية لمهرجان اللوز بمسقط رأسه بتافراوت.