آخر الأخبار

سجن الاوداية ….انت الخصم و الحكم

علمت ” مراكش اليوم  ” ان ادارة المركب السجني الاوداية ، قررت يوم أمس الاربعاء 23 مارس الجاري،  وضع النزيل  ” أسامة از  ” بالكاشو، عقابا له على شكايته من اجل التعذيب و الاهانة .

ويذكر ان المعني بالأمر ،  تم إحضاره من سجن قلعة الفراعنة  بتاريخ 28 فبراير 2022 ، من اجل الادلاء بشهادة بالمحكمة، الا انه في اليوم الموالي الثلاثاء 1 مارس تعرض للاعتداء، قبل ان يقدم يوم الأربعاء 2 مارس 2022  الشهادة .

ونظرا للتطورات التي عرفتها قضية الاعتداء تم الاحتفاظ بالنزيل بسجن الاوداية، الى ان تم وضعه بالسجن الانفرادي بهدف الإنتقام منه بسبب الشكايات، التي اسفرت عنها عملية ”  تعليقه  ” طيلة يوم كامل بأمر من رئيس المعقل، حسب تصريح والده الذي تقدم هو الاخر بشكاية من اجل التشهير ضد مدير المركب السجني .

وافاد مصدر من السجن المذكور، أن النزيل  مثل أمام المجلس التأديبي،  الذي يترأسه المدير المشتكى به بتهمة التشهير وبادعاءات كاذبة بواسطة جريدة إلكترونية، كما حضره المسؤول الثاني بالمؤسسة رئيس المعقل المشتكى به رفقة اربعة موظفين اخرين بتهمة الاعتداء بالضرب و التعذيب.

واوضح المصدر ذاته، ان المجلس التأديبي حضره كذلك، موظفون آخرون منهم منسقون هؤلاء من المفروض أن يشعروا المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الادماج بكل ما يجري بالمؤسسة، لأنهم على علم بكل ما يحدث بها، لكن مع الأسف – يضيف المصدر نفسه  –  لا يقومون بهذا الواجب المهني، لأنهم دائما في صف المدير و رئيس المعقل أي المسؤول الأول و الثاني بهذه المؤسسة.