آخر الأخبار

بيان التنسيقية الجهوية للأطر المتدربة

أفاد بيان التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة بمراكش آسفي، أنها قامت  بتعليق أشكالها النضالية لمدة تقرب من الأسبوعين وذلك إبداء منها لحسن النية بعد الاتفاق المبدئي بين ممثلين عنها وعن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والقاضي بتلبية جزء من مطالبها والمتمثل في تلبية الاختيار الأول في مديرية التدريب. غير أن حسن النية هذا لم يجد لدى الطرفين الآخرين صدى اللهم التسويف والمراهنة على عامل الوقت لإطفاء شرارة النضال التي أطلقتها التنسيقية ومحاولة وضع المتدربين أمام الأمر الواقع.

وأوضح البيان، أن التنسيقية الجهوية، بعد مراجعتها لقواعدها وأخذها بعين الاعتبار كل المستجدات التي يعرفها ملف الأطر الإدارية المتدربة بمسلك الإدارة التربوية على المستوى الوطني والجهوي، وكذا لمطالبها العادلة، الشاملة والمشروعة فإنها: تدين بشدة سياسة التسويف والمماطلة، وعدم جدية المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في حل ملف الأطر الإدارية المتدربة بالجهة.

تطالب بإصدار المرسوم المنظم للتكوين باعتباره المرجع الذي سيؤطر المسلك ويحدد مخرجاته.

تطالب بالإفراج عن الرزنامة الخاصة بالسنة الثانية وتضمينها كافة التفاصيل التي تهم تنظيم السنة التكوينية.

تؤكد بأن الأطر الإدارية المتدربة في سنتها التكوينية الثانية، وليست أرقاما لسد الخصاص وأن التدريب يستلزم التناوب على الأسلاك الثلاثة وعلى مصالح المديريات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

تؤكد على حق الأطر الإدارية المتدربة في اختيار مديريات ومؤسسات التدريب بما يراعي استقرارها النفسي والاجتماعي والقرب من مقرات سكنها.

تحمل كلا من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والوزارة الوصية مسؤولية ما آلت وما ستؤول إليه الأوضاع إن لم يتم حل الملف بشكل عادل ومنصف.

تعلن مواصلة مقاطعة التداريب والعودة لتجسيد الاعتصام أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش ابتداء من يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 على الساعة 10 صباحا.

والتنسيقية الجهوية إذ تؤكد على استمرارها في النضال، فإنها تدعو المتدربين إلى مواصلة تكتلهم ويقظتهم، وتدعو كافة الهيئات المناضلة إلى دعم أشكالها النضالية بكل الطرق الممكنة.