آخر الأخبار

إدارية فاس تلغي عضوية مستشار بتولال

ألغت إدارية مكناس، عضوية محمد سيف رئيس سابق لجماعة تولال بالمدينة، عن حزب الاستقلال الذي فاز بأغلبية الأعضاء بها بما مجموعه 14 عضوا، من مجلسها المحلي بعد فوزه في الدائرة العاشرة، مع ترتيب الآثار القانونية لذلك، إثر طعن تقدم به منافسه إدريس الناصري.

ويأتي إلغاء انتخاب سيف بعد أسبوع من تقديم طعن في مواجهة لدى رئاسة هذه المحكمة التي بثت فيه بالسرعة اللازمة في إطار تسريع المساطر المتعلقة بالطعون المقدمة في نتائج الانتخابات الأخيرة، للتسريع باتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء القرارات القضائية المتخذة.

وسبق للرئيس السابق لجماعة تولال، اعتقل قبل 6 سنوات بتهمة الارتشاء بعدما أسقطه الرقم الأخضر بمقهى قرب مدينة مكناس متلبسا بتلقي رشوة من مواطن، إثر نصب كمين انتهى باعتقاله متلبسا بحيازة 5 آلاف درهم تسلمها من المواطن الذي اشتكى من ابتزازه المستمر له.

وكان المواطن في حاجة إلى وثائق إدارية واتصل بالرئيس لكنه ماطله قبل لجوئه إلى الرقم الأخضر الذي أوقع به قبل إيداعه سجن تولال والشروع في محاكمته وإدانته بسنة واحدة نافذة و5 آلاف درهم غرامة، كما أدين في يونيو الماضي بسنة واحدة ونصف من طرف جنايات فاس.

وآخذت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال في 22 يونيو الماضي، الرئيس لأجل التزوير في شهادة إدارية تصدرها إدارة عامة إثباتا لحق طبقا للفص 36 من القانون الجنائي بعد إعادة التكييف، كما خلفه من العدالة والتنمية، المدان بدوره في الملف بسنة واحدة حبسا.