آخر الأخبار

أرباب الحمامات يناشدون عزيز اخنوش

وجهت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات في المغرب، رسالة إلى عزيز اخنوش، رئيس الحكومة المعين، يلتمسون من خلالها استئناف العمل بعد تدني عدد ضحايا الجائحة و انخفاض اعداد المصابين و المخالطين.

وطالبت الجامعة الحكومة الجديدة بإعادة النظر في قرارات الإغلاق، نظرا لتداعياته الكبيرة التي تسببت في أزمات اقتصادية غير مسبوقة لشريحة واسعة من المواطنين.

وناشد المتضررون رئيس الحكومة الجديد بإصدار قرار يقضي بفتح أبواب الحمامات من أجل حمايتهم من الإفلاس والضياع الذي يتخبطون فيه بسبب إغلاق دام أزيد من سنة لم تصاحبه إجراءات موازية من قبيل المواكبة أو الدعم.

و يذكر أن أرباب الحمامات والقاعات الرياضية وجهوا مراسلات عدة لرئيس الحكومة المنتهية ولايته سعد الدين العثماني من أجل دعمهم أو التراجع عن قرار الإغلاق دون أن يتوصلوا بأي رد يذكر، كما التمسوا استئناف أنشطتهم مقابل اعتماد الجواز التلقيحي، الأمر الذي تم رفضه من سعد الدين العثماني الذي قرر إغلاق الحمامات بعد تفشي السلالة الثانية، في الوقت الذي وقف عاجزا أمام الاكتطاظ الذي عرفته أسواق الأضاحي، و التجمعات الانتخابية التي ساهم فيها قبل أن يتم إيقافه من طرف السلطات المحلية خلال الحملة.