آخر الأخبار

شرطيان يصطادان المارة بالشارع

استنكر اليوم مستعملو الطريق بملتقى شارع جبران خليل جبران وشارع العلويين في مدينة الجديدة تصيدهم من قبل شرطيي مرور شغلهما ترصد المخالفات أكثر من  مهمة تنظيم السير وحفظ الأمن.
واتخذ الشرطيان موقعا من شارع العلويين تمكنهما من التربص بالسائقين في اتجاهي الطريق الذي ازدحم بالسيارات “المخالفة” التي يوجب القانون إما الأداء الفوري أو سحب رخصة السياقة من السائقين وليس التفاوض معهم والإبقاء عليهم في الانتظار.
واحتج السائقون الذين تم توقيفهم على الأسلوب الذي تسعى المديرية العامة الوطنية إلى جعله من الممارسات البائدة في علاقة رجال الشرطة بالمواطنين من حيث الشفافية والوضوح والنزاهة والمصداقية وإنفاذ القانون؛
كما احتجوا على موضعة علامة (قف) وانتصابها على ناصية مفترق الطرق بشكل لا يتيح وضوح الرؤية لمستعملي الطريق.
وفيما كان يفترض في الشرطيين وهما محلفان مواصلة عملهما بالموضع الذي تصيدا فيه المخالفات التي تم تقييد بعضها والعفو عن آخرين، غادرا أمام عيون المراقبة ل”المخالفين” والعابرين من المواطنين بسيارة أجرة تمويها ثم عادا الى نفس الموضع بعد دقائق ليغادرا الشارع بسيارة أجرة حين أخذت الصحافة تسجل شكوى ضحايا المخالفة.
يشار الى ان من المشتكين افراد من الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية عبروا عن الاستياء مما اعتبروه مظهرا لا ينسجم مع التحولات والتغيرات الإيجابية في الحياة العامة للمجتمع والمبشرة بمغرب جديد.
عبد الواحد ط