آخر الأخبار

القضاء الإسباني يستدعي ضحية ابراهيم غالي

أفاد مصدر مطلع، أن القضاء الإسباني، استدعى  الناشط الصحراوي فاضل بريكة، للشهادة يوم الثلاثاء 29 يونيو الجاري، حول التعذيب الذي تعرض له على يد جبهة “البوليساريو” الانفصالية، في إطار التحقيق الذي أجرته محكمة التحقيق رقم 1 بشأن زعيم ميليشيات “البوليساريو”، إبراهيم غالي، لانتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضح الموقع الإسباني lavoz de galicia، أن قاضي المحكمة الوطنية سانتياغو بيدراز، وافق على الطلب الذي تقدم به محامو بريكة في رسالة يطلب فيها الاستماع إلى روايته واستدعاء شهود، وهم زوجته وشخصين آخرين تم احتجازهم وإطلاق سراحهم في نفس الوقت الذي تعرض فيه الناشط الصحراوي للتعذيب على أيدي الجبهة الوهمية”.

وأضاف الموقع نفسه، من خلال تصريحات الناشط الصحراوي أن هذا الأخير تعرض لتهديدات من طرف عملاء البوليساريو الذين طالبوه بالمغادرة، لكنه قام بتنظيم احتجاجات، ليتم اعتقاله ونقله إلى مراكز احتجاز سرية، تعرض فيها للضرب والصدمات الكهربائية، إضافة إلى ممارسات شنيعة أخرى.

و أشار المصدر المذكور. إلى أن القاضي خوسيه دي لا ماتا كان، قرر حفظ شكاية بريكة، لكن القاضي بيدراز أعاد فتح الملف في يناير الماضي، مشيرًا إلى أن الأحداث التي تم التنديد بها يمكن أن تشكل جرائم اعتقال وتعذيب.

ويذكر أن محكمة التحقيق 2 في لوغرونيو،  وجهت في وقت سابق اتهامات لزعيم ميلشيات البوليساريو ، إبراهيم غالي وإلى رجل آخر قائد في الجبهة الوهمية تهم تتعلق بالإرهاب.