آخر الأخبار

معاناة صحفي بتزنيت

جاء في بلاغ الجمعية المغربية لحماية المال العام
الفرع الجهوي مراكش الجنوب، بتاريخ 9 ماي الجاري، أن ” المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، يتابع باهتمام و انشغال كبيرين تطورات ملف الصحفي محمد بوطعام بناء على متابعته من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت استنادا على مقتضيات الفصل 380 من القانون الجنائي .

و الصحفي محمد بوطعام يدير موقعا إلكترونيا بتزنيت و معروف بانتقاداته لبعض مراكز القرار بالمنطقة و كذلك فضحه للفساد من خلال تسليط الضوء على أساليب مافيا العقار بتزنيت التي توظف كل الأساليب و الآليات للاستيلاء على عقارات الغير باستعمال التدليس و التزوير .
و بناء على كل الملابسات والظروف و الخلفيات المتحكمة في اعتقال الصحفي محمد بوطعام فإن المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام يعلن للرأي العام ما يلي :
ـ إن استشراء الفساد في العديد من المرافق العمومية بتزنيت خاصة و بجهة سوس ماسة عامة ساهم في تشكل لوبيات و مراكز مستفيدة من واقع الفساد و نهب المال العام في ظل سيادة الإفلات من العقاب ، واقع جعل هذه اللوبيات توظف كافة إمكانياتها للتضييق على فاضحي الفساد و نهب المال العام .
ـ إن من تمظهرات الفساد بالمنطقة هو تشكل مافيا العقار و التي ظلت خارج نطاق أية مساءلة بالرغم من الاحتجاجات و الشكايات المتكررة للضحايا .
ـ يعتبر أن متابعة الصحفي بوطعام بمقتضيات القانون الجنائي خروجا على قواعد القانون و العدالة .
ـ يتخوف من أن تكون الخلفيات المتحكمة في اعتقال الصحفي محمد بوطعام رضوخا لضغوط مافيا العقار بالمنطقة .
ـ يعلن تضامنه مع الصحفي محمد بوطعام الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام و يطالب بإطلاق سراحه و حماية المبلغين عن الفساد و الرشوة