آخر الأخبار

دورية النقابة الوطنية للتعليم العالي

جاء في دورية للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ، أنه ” تفعيلا للقانون الأساسي لمنظمتنا ، وفي إطار التهيء للاستحقاقات المقلبة ، يسر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي دعوة الأخوة أعضاء المكاتب المحلية والجهوية إلى تجديد الهياكل النقابية محلية وجهوية .

وأوضحت الدورية أن المكتب الوطني حدد فترة تنظيم الانتخابات كما يلي : بالنسبة للمكاتب المحلية يتم تجديدها قبل 15 أبريل 2021 ( المكاتب المحلية المعنية بهاته الدورية هي التي تم تجديدها أو تأسيسها قبل سنتين أو أكثر ) ؛ بالنسبة للمكاتب الجهوية يتم تجديدها أو تأسيسها مباشرة بعد تجديد المكاتب المحلية بالمدينة المعنية .

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم انتخابات المكاتب المحلية يتم بتأطير من المكتب الجهوي ، وفي حالة عدم وجوده بتأطير من المكتب الوطني ، أما انتخابات المكاتب الجهوية فتعقد بتأطير من المكتب الوطني وبتنسيق معه . وبالمناسبة يدعو المكتب الوطني الأخوة أعضاء المكاتب المحلية لتسوية الوضعية المالية النقابية قبل أو أثناء التجديد وذلك بالاتصال بالأخ الكاتب العام على الرقم : 0661409663 أو بالأخ مداوم النقابة على الرقم : 0661170397 وختاما ندعو كل الأساتذة الباحثين إلى العمل على تقوية أجهزتنا النقابية دفاعا عن مصالحنا المادية و المعنوية. وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الجهوي بجامعة القاضي عياض، عرف جمودا كبيرا ولم بتجدد لسنوات بل غابت تمثيليته في مجلس الجامعة.