آخر الأخبار

تشديد التدابير الاحترازية بتارودانت

قررت السلطات الصحية بعمالة تارودانت، تشديد الإجراءات الاحترازية بتنسيق مع السلطات المحلية،  بعد التطورات المقلقة التي باتت تعرفها الوضعية الوبائية في المدينة والجماعات الترابية التابعة لها، خاصة بعدما تم تسجيل عدد كبير من الإصابات الإيجابية بفيروس “كورونا”، وارتفاع معدل الوفيات.

وللحد من تفشي الوباء بين المواطنين، وضعت اللجنة الإقليمية لليقظة، مجموعة من الإجراءات الاحترازية الاستثنائية المرتبطة بالحد من انتشار الفيروس، منها ضرورة التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعات تارودانت، وللانتقال إلى المدن الأخرى، باستثناء الأسباب المهنية والطبية، لمدة 15 يوما.

كما قررت اللجنة إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والحدائق والساحات الخضراء، وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للأطفال، بجماعة تارودانت وأيت عزة، بالإضافة إلى إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وأسواق القرب على الساعة التاسعة ليلا، ومنع المقاهي من بث مباريات كرة القدم على مستوى جميع الجماعات التابعة للعمالة.

وقررت السلطات تشديد المراقبة القانونية الصارمة على مستوى المدينة، عبر إلزامية ارتداء الكمامة الصحية والتباعد الاجتماعي في المقاهي والمطاعم والقاعات الرياضية والسماح بممارسة الأنشطة في حدود 50 % من الطاقة الاستيعابية مع ضرورة احترام التدابير الوقائية، وفرض غرامات ومتابعات قانونية في حق المخالفين.