آخر الأخبار

اعتقال متهمين بإغتصاب قاصرتين بشيشاوة

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، أخيرا،  متهما باغتصاب قاصر على المركب السجني الاوداية، في حين قرر قاضي التحقيق إحالة شقيقينبإصلاحية مراكش، بعد متابعتهم  من أجل اغتصاب شقيقتين قاصرتين بدون عنف.

هذا. وشهدت الجماعة الترابية سيد المختار، بإقليم شيشاوة ،جنايتين الأولى تهم ذبح إحدى السيدات، و الثانية تعرض ابنتيها القاصرتين ( 12 و 10 سنوات ) للاغتصاب من طرف شقيقين قاصرين، نجلي المتهمة في قضية ذبح صديقتها، الى جانب شخص في العقد الخامس من العمر، متهم هو الآخر بممارسة الجنس على الفتاة القاصر ذات 12 سنة.

وكانت الضحيتين تقدمتا نهاية الأسبوع الماضي بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، يفيدان من خلالها تعرضهما للإغتصاب من طرف أشخاص أدلوا بأسمائهم وهوياتهم، وهي المعطيات التي تفاعلت معها الضابطة القضائية بجدية ، حيث شرعت في الإستماع الى الضحيتين في محضر قانوني وفق تصريحاتهما.

وتحت إشراف مباشر للنيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والتي أعطت تعليماتها لعناصر الدرك الملكي بايقاف المتهمين الثلاثة، بعد استفسارهم بخصوص المنسوب إليهم ومن خلال القناعة التي توفرت لدى النيابة العامة من خلال الأبحاث والقرائن التي قامت بها الضابطة القضائية ميدانيا، تم وضع المتهم الأول ذي الخمسين سنة رهن تدابير الحراسة النظرية، في حين تم وضع   الأخوين رهن المراقبة الحفظية.

هذا وقد تم تقديم المتهمين الذين أنكروا المنسوب اليهم بإستثناء الطفل القاصر، أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، والتي أمرت بإحالة القضية على أنظار كل من قاضي التحقيق وقاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، لإتخاذ المتعين في حقهما، حيث تقرر متابعتهما في حالة اعتقال وتحديد يوم 21 اكتوبر المقبل موعد إجراء جلسة الإستنطاق التفصيلي.

وتجدر الإشارة، الى كون عناصر مركز الدرك الملكي بسيدي المختار، تمكنوا في وقت زمني قياسي من فك لغز قضيتين خلال أسبوع واحد، الاولى تتمثل في كشف معالم جريمة ذبح سيدة متزوجة بمزارع اولاد عزوز، والثانية تتلعق بإغتصاب شقيقتين قاصرتين ابنتي الهالكة.