آخر الأخبار

اعتداء جسدي بدوار خليفة بريك أمام وكيل الملك بمراكش

أفادت رسالة الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المنارة مراكش، الى كل من وكيل الملك لذى المحكمة الابتدائية بمراكش، والي الامن لولاية الامن بمراكش، لإجراء بحث وتوقيف اعتداءات متكرر على اسرة.

وأوضحت الرسالة ذاتها، أنه في هذه الظروف العصيبة والتي تقيد التحرك والخروج مما يصعب معه تقديم شكايات للمواطنين ، توصنا بشكاية معززة بشواحد طبية وصور تكشف حجم الاصابات، من المواطنة اميمة مهولال، عمرها 22 سنة ،حاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم EE866908، والقاطنة بدوار خليفة بريك رياض السلام بمراكش، تفيد ان اسرتها تتعرض لاعتداءات متكرر من طرف مجموعة من الاشخاص ذكرتهم بالاسم يقطنون نفس الدوار.

وتضيف الشكاية ان اثنين من اخوتها اصيبا بجروح، اضافة الى والدها الذي يعمل حارس في احدى الاقامات والذي بدوره حين علمه بالاعتداءات التحق بمنزله وتعرض بدوره للضرب.
وحسب شكاية السيدة اميمة فان المنزل الاسرة الذي يضم امها التي تعاني المرض ،يتعرض لهجومات متكررة بما فيها القصف بالحجارة ومحاولات اقتحامه، وتزعم الشكاية ان هذه الهجومات انطلق مع حلول شهر رمضان ولازالت مستمرة الى اليوم.
السيد وكيل الملك بمراكش ، السيد والي الامن بمراكش، نظرا لخطورة المزاعم الواردة في هذه الشكاية، وما قد يحدث من مس السلامة البدنية والامان الشخصي لعائلة المشتكية، وما قد يحدث من انتهاك حرمة المنزل، وانطلاقا من المهام التي يخولها لكم القانون في حفظ سلامة وامن المواطنات والمواطنين، نناشدكم بالتدخل وفق ما يخولهم لكم القانون وصلاحياتكم، بالتدخل لوقف هذه الممارسات المشينة ،والامر باجراء بحث وتقصي حول المزاعم المعروضة اعلاه، طبقا لقواعد العدل والانصاف وحرصا على حماية امن وطمأنينة الاشخاص وبما يعزز سلطة القانون.

وفي انتظار اتخاذ ما ترونه مناسبا،
تفضلوا السيد وكيل الملك، السيد والي الامن، بقبول خالص مشاعرنا الصادقة.