آخر الأخبار

السجن لضباط سامين بالدرك الملكي

أدانت محكمة جرائم الاموال بالرباط، يوم الاثنين 6 يناير الجاري، ضبط سامين بالدرك الملكي، بالسجن وتراوحت العقوبات الحبسية بين عام وخمس سنوات، بالإضافة إلى الغرامات المالية.

و توزعت الاحكام على الشكل التالي:
الكولونيل “ب” سنة نافذة وسنة موقوفة التنفيذ، الكولونيل “ع” سانتين نافذتين، الكولونيل “م” سنتين ونصف نافذة، الكولونيل “ش” ثلاث سنوات نافذة، المولونيل “ب” ثلاث سنوات نافذة، والكولونيل “بر” خمس سنوات نافذة.
فيما تم تبرئة كل من الكولونيل “ك” و “م”، كما حضر دركيون سابقون للتشفي فيهم، بعدما تسببوا لهم في عقوبات إدارية خلال السنوات الماضية.

وأخذت المحكمة كافة الترتيبات لاستقبال المتابعين في أول جلسة لهم أمام الغرفة، وأبدى الدركيون انضباطا داخل الغرفة، ومنعت شرطة الجلسات حديثهم مع ذويهم داخل القاعة.

ويذكر أن أغلب المتهمين يتمتعون بالصفة الضبطية أسقطهم “موسى” زعيم شبكة للتهريب الدولي للمخدرات نحو إسبانيا، حينما أفشلت مصالح المراقبة بميناء طنجة المتوسط في 2016 تهريب ستة أطنان من الشيرا، وأثناء التحقيق معه.

حيث ذكر أسماء ما يزيد عن 70 شخصا ضمنهم رؤساء مناطق أمنية بأكادير والفنيدق المضيق ورؤساء مصالح للشرطة القضائية بمدن تطوان والعرائش وطنجة.

وبعدما اتسعت دائرة الأبحاث التمهيدية التي تكلف بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، تبين تورط مسؤولين كبار بالدرك، وفور وصول الجنرال محمد حرمو إلى قيادة الدرك الملكي قبل سنة أحال ملفهم على القضاء.