آخر الأخبار

السراح لمستشار جماعي بشيشاوة

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشتاوة، منح السراح المؤقت لمستشار جماعي بكفالة مالية قدرها 2000 درهم ، وكذلك للمتهم الثاني بكفالة مالية قدرها 1000 درهم، وحفظ البت في الصائر إلى حين البت في الموضوع، بعد متابعتهما في حالة اعتقال، من أجل النصب و الاحتيال  المشاركة .

وتعود تفاصيل القضية، حينما أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية شيشاوة، يوم الخميس 26 شتنبر الماضي، مستشار بجماعة ادويران، من أجل النصب عن طريق استخراج الكنوز، وشخص ثان متهم بالمشاركة في النصب.

وكان المتهم الرئيسي موضوع شكاية لدى مصالح الدرك الملكي بسرية شيشاوة، يتهمه بالنصب عليه رفقة أشخاص آخرين في قضية تتعلق باستخراج الكنوز، حيث سبق أن رافق الضحية ليلا الى منطقة خلاء بالقرب مدينة امنتانوت ، وأوهمه بوجود كنز ثمين خصوصا عندما شاهد صندوق قديم قيل بداخله كمية مهمة من الذهب الخالص.

هذا وبعدما وضع المشتكي ثقته الكاملة في المتهم وصدّق الأمر، منحه مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم، من أجل تسليمه صندوق الكنز كاملا، حيث حدد معه موعدا آخرا قصد استخراج الكنز، قبل أن يتضح للمشكتي أنه كان ضحية نصب .