آخر الأخبار

تأجيل محاكمة مروج للكوكايين بمراكش

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاثنين 26 غشت الجاري، البث في ملف حيازة و ترويج المخدرات الصلبة ” الكوكايين ” إلى تاريخ 2 شتنبر 2019 لمنح مهلة لمحامي المتهم للاطلاع على الملف و إعداد الدفاع .

وكانت مصالح الشرطة القضائية، قد أحالت المتهم في حالة اعتقال طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة.
وجاء إبقاف الظنين على متن سيارة من قبل فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى حي رياض السلام إثر كمين محكم متلبسا بحيازة ثماني لفافات من مخدر الكوكايين.
و بأمر من النيابة العامة، تم الانتقال إلى منزل الموقوف لإجراء تفتيش قانوني، أسفر عن ضبط كمية أخرى من المخدر ذاته، بلغ وزنها الإجمالي ثمانون غراما بالإضافة إلى ميزان إليكتروني وأكياس بلاستيكية، بحيث تم حجز الكل لفائدة البحث إلى جانب السيارة التي يستعملها في نشاطه الإجرامي.
تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات وكيل الملك ، لحاجيات البحث مع متابعة التحريات في أفق الوصول لشركاء أو مساهمين آخرين يحتمل ضلوعهم في سياق هذا النشاط الإجرامي.