آخر الأخبار

البحث عن سائق ” طرافيك 207 ” بركان

تباشر عناصر الشرطة القضائية بمدينة بركان و المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة ذاتها، تحرياتها، لإيقاف سائق سيارة من نوع ” طرفا يك 207 ” التي انزلقت بمجرى مائي فجر السبت الماضي، مخلفة مقتل 17 مهاجرا افريقيا ، و اثنين بالمستشفى، فضلا عن إصابة 24 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة .

وفور وقوع الحادثة، فر السائق تاركا خمسين شخصا من الأفارقة المرشحين للهجرة السرية، يصارعون الموت ، مصرعهم،  بعد السيارة المذكورة، في مجرى قناة للري موجودة بالطريق الثانوية الرابطة بين السعيدية والناظور على مستوى جماعة العثامنة.
وانتقلت السلطات ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث جرى نقل جميع الأشخاص المصابين إلى المستشفى الإقليمي بمدينة بركات،  لتلقي العلاجات الضرورية، ونقل الجثت إلى مستودع الاموات ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الوقت الذي فتحت السلطات الأمنية تحقيقاتها لتحديد ظروف وملابسات الحادث، وللكشف أيضا عن حيثيات تنظيم عملية الهجرة السرية .

وعزا مصدر مطلع، سبب الحادث المميت إلى السرعة الفائقة و عدم احترام الطاقة الاستيعابية للركاب الذين وصل إلى عددهم إلى خمسين شخصا، فضلا عن ملابسات الهجرة السرية و ضلوع السائق الفار فيها .