آخر الأخبار

استنكر بیان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم FNFE / UNTM باليوسفية التصرفات السلطوية لمدير الثانوية الإعدادية السلطان مولاي الحسن، جاء فيه : 

” يستنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم باليوسفية التصرفات السلطوية واللاتربوية الصادرة عن مدير الثانوية الإعدادية السلطان مولاي الحسن بالشماعية، حيث رفض المدير تسليم السادة الأساتذة محضر الخروج قبل حضور حفل التميز الذي انتهى على الساعة السابعة مساء من يوم الإثنين 10 يوليوز ،2023، دون مراعاة حاجة مجموعة من الأساتذة للتنقل إلى مدنهم البعيدة قبل حلول الليل.

كما تعمد وضع محضر الخروج بالمديرية قبل إنصرام الوقت القانوني لمسك التوقيعات مما أجبر بعض الأساتذة على التنقل إلى المديرية من أجل توقيع محضر الخروج.

وقد خلف هذا الأمر احتقانا ترتب عنه شجار حاد بين المدير المذكور وزوج إحدى الأستاذات كاد أن يتحول إلى ما لا تحمد عقباه لولا تدخل بعض الأساتذة وتمكين الأستاذة من توقيع محضر الخروج.

كما تجدر الإشارة إلى أن المدير المذكور سبق وأن تعسف على إحدى الأستاذات في أخر السنة الدراسية حيث تدخلت المديرية الإقليمية في النازلة من خلال تكليف الأستاذة بمؤسسة أخرى تفاديا للأسوء.

بناء على ما سبق:

ندين التصرفات الشاذة الصادرة في حق السادة الاساتذة والاستاذات من طرف مدير المؤسسة. ندعو السيد المدير الإقليمي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لرد الاعتبار للسادة الأساتذة وصون كرامتهم.

تدعو السادة الأساتذة والاستاذات بالمؤسسة وكافة الغيورين على الشأن التعليمي إلى مواجهة التصرفات المشينة الصادرة عن المدير المذكور بكافة الطرق القانونية الممكنة. تؤكد مساندتنا التامة وغير المشروطة للسادة الأساتذة والأستاذات واستعدادنا التام لخوض كافة الخطوات النضالية. وفي الأخير ندعو الشغيلة التعليمية للالتفاف حول منظمتهم العتيدة والصامدة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وما ضاع حق وراءه طالب ” .