آخر الأخبار

البيان الخامس لأسرة الضحية ياسين شبلي بابن جرير

أفاد البيان رقم 5 لأسرة المرحوم ياسين شبلي، أنه بعد مرور ثلاثة أشهر على الجريمة النكراء التي راح ضحيتها ابننا المرحوم ياسين شبلي قتيلا تحت التعذيب بمخفر شرطة ابن جرير ، ثلاث أشهر كلها عناء ونضال ) وقفات واحتجاجات متعددة امام مقر المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير وامام دار الشباب القدس بابن جرير وامام محكمة الاستئناف بمراكش وامام مقر محكمة النقض بالرباط واثناء المسيرة الحقوقية بالرباط والدار البيضاء ومراكش وزيارات طلب الدعم من الهيئات الحقوقية بالبيضاء ومراكش والرباط وغيرها ….. وذلك كله جريا وراء اظهار الحقيقة التي ومنذ اول يوم تم الإعلان فيه عن وفاة المرحوم ياسين شبلي بطرق ملتبسة وملتوية كما ذكرنا في بيانات سابقة ، حيث أن الجهات المسؤولة سواء داخل المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير او داخل المستشفى الإقليمي بابن جرير كانت لها النية المبيتة في طمس معالم جريمة القتل تحت التعذيب التي ترض لها اببنا المرحوم ياسين والتي بعدما تبين لنا خبث نوايا المسؤولين المذكورين تجرأنا على اخذ صور وفيديوهات لجسد ابننا ياسين وكله كدمات وآثار للتعذيب الذي تعرض له داخل مخفر شرطة ابن جرير هذه الوثائق المرئية والمقروءة التي اماطة اللثام عن مجم وعة من المؤامرات التي كان المراد منها طمس وتزوير الحقيقة كما أشرنا سالفا.

نقف اليوم وقد باشر القضاء سواء بالمحكمة الابتدائية بابن جرير حيث تم تقديم ثلاث اشخاص اثنان رهن الاعتقال وواحد متابع في سراح أو بمراكش حيث لازال عنصر من الامن يخضع للتحقيق في حالة اعتقال لدى قاضي التحقيق والجميع بتهم وجهت اليهم من طرف السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش في بلاغه الذي اعتبرنا مخرجاته مجانبة للصواب، غير اننا لازلنا نأمل أن تأخذ المحاكمة بعدا أكبر من مجرد جناية سواء من خلال عمل هيئة الدفاع التي تؤازرنا والتي أبانت عن كفاءاتها في أولى الجلسات او من خلال ظهور معطيات جديدة في القضية حيث ادلى شهود كانوا في ضيافة الامن الوطني بابن جرير تزامنا مع اعتقال ابننا ياسين يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 وقد أدلوا أمام السيد قاضي التحقيق بشهادتهم ومشاهدتهم للمرحوم ابننا ياسين شبلي وهو يتعرض للضرب والرفس من طرف عناصر امنية بابن جریر و مستعدون للإدلاء بما شاهدوه امام المحكمة الابتدائية بابن جرير.

وإذ نشكر كل من لازال يسأل ويتابع معنا قضية ابننا المرحوم ياسين شبلي نعلن ما يلي: . شكرنا الجزيل لهيئة الدفاع التي قدمت لابن جرير من شتى انحاء المغرب قصد الدفاع والمؤازرة والتي أبانت عن مهنيها وكفاءتها العالية في أولى الجلسات. . نشكر جميع الهيئات والفعاليات الحقوقية على المساندة منقطعة النظير ونخص بالذكر الجمعية . لا زلنا نؤمن في استرداد حقنا كاملا من القضاء المغربي الذي نتمنا ان يكون في مستوى الثقة التي وضعناها فيه من اول وهلة وخاصة بعد ظهور معطيات جديدة تفيد العدالة. . لن نقبل أي تحريف لمسار قضيتنا إعلاميا أو حقوقيا من أية جهة كانت وسنرد على كل تشويه او تحريف بالطرق المناسبة في أوانه .

المغربية لحقوق الانسان.

الامضاءات :

معاد امباركة،  سهام شبلي، حفيظة شبلي،  سعيد شبلي غزلان شبلي،  ايمن شبلي