آخر الأخبار

تأجيل النظر في قضية ياسين الشبلي بابن جرير

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة ابن جرير، يوم الخميس دجنبر الجاري،  النظر في قضية ياسين الشبلي إلى غاية 22 من الشهر ذاته .

هذا وتم التأجيل بناء على طلب دفاع اسرة الضحية والجمعية المغربية لحقوق الإنسان لأجل إعداد الدفاع.

ويذكر أن قضية وفاة الشاب ياسين الشبلي، أثارت الكثير من الجدل في وسائط التواصل الاجتماعي ولدى عائلته ومقربيه، فالشاب من مواليد 1994 بمدينة ابن جرير، كان رهن الإعتقال الاحتياطي في إطار الحراسة النظرية مساء يوم الأربعاء من 5 اكتوبر من الشهر الجاري، قبل أن يصاب بوعكة صحية في اليوم الموالي الخميس 6 أكتوبر، لينقل على وجه السرعة في سيارة إسعاف إلى المستشفى الإقليمي لابن جرير، حيث دخل في غيبوبة انتهت بوفاته.

كما أكدت إدارة المستشفى، الأمر الذي لم تستسيغه أسرة الهالك، والتي أكدت أن ابنها كان يتمتع بكامل قواه ولا يعاني من أي اضطرابات، وكان في صحة جيدة .

وأمام هذا اللغط المتواصل، فتحت فرقة الشرطة القضائية لأبن جرير بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذا الحادث غير المتوقع.

واعتبرت أن التشريح الطبي هو الوسيلة الوحيدة للإثباتات المادية  التي سيعتمدها أساسا التحقيق القضائي في هذه النازلة لتحديد أسباب وظروف الوفاة.

وتجدر الاشارة  إلى أن العديد من الفعاليات المدنية والحقوقية دخلت على خط القضية، التي اتخذت أبعادا حقوقية، حيث أعلنت وقوفها بجانب أسرة الضحية، حيث نظمت وقفة احتجاجية صباح  الجمعة7 من اكتوبر أمام مقر منطقة الأمن الإقليمي رافضة رواية الأمن، ومنددة لما تعرض له الهالك، وطالبت بفتح تحقيق نزيه في الموضوع.