آخر الأخبار

تقرير النقابة الوطنية للصحة العمومية بالحوز

بعد البلاغ الذي أصدره المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم الحوز يوم 18ماي 2022 والذي فضح فيه مجموعة من الإختلالات والتلاعبات التي تتعلق بالتسيير والتدبير على مستوى مصلحة الشؤون الاقتصادية والإدارية بالحوز وكذلك على مستوى شبكة المؤسسات الصحية تلقى المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية دعوة للاجتماع من طرف السيد المندوب بتاريخ 27-05-2022 من أجل الحوار في محاولة لإصلاح ما يمكن إصلاحه ، هذا الاجتماع الذي ترأسته السلطة المحلية في شخص السيد باشا مدينة تحناوت انتهى إلى الفشل كسابقيه بعد تعمد رئيس الشؤون الاقتصادية والإدارية عدم الحضور وعجز المندوب عن تقديم أي حل للمشاكل التي تتخبط فيها مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز والتي تم حصرها في البلاغ السابق بمجموعة من النقاط المطلبية نذكر منها :

التستر الفاضح للمندوب عن الأخطاء والغياب المتكرر للمسؤولين عن شبكة المؤسسات الصحية والمصالح الاقتصادية بالمندوبية هذا الأخير الذي افتضح أمره في الاجتماع الأخير لا يعرف من عمله سوى الأوراش و الصفقات المالية.

ضياع الوثائق الشخصية والإدارية للموظفين نظرا لعدم وجود مكتب الضبط داخل مصلحة شبكات المؤسسات الصحية 

التسيير العشوائي لشبكة المؤسسات الصحية وتعطل ديناميكيتها نتيجة الغياب المتواصل للمسؤول عنها مما تسبب في تراجع جل البرامج الصحية بالإقليم .

التسيير العشوائي لحظيرة سيارات المصلحة التي تحولت إلى سيارات خاصة بالمسؤولين تقضى بها أغراضهم الشخصية والعائلية بدل استغلالها في الحملات الطبية وخرجات الوحدات الصحية المتنقلة.

معاناة الساكنة والأطر الصحية المعينة بالمستشفى المحلي لأيت اورير مع التأخر الغير المبرر الخروقات التي تطال تدشين هدا الورش مند سنين.

التأخر في الإعلان عن مناصب المسؤولية الشاغرة بالإقليم.

عدم الإفراج عن ملف  التعويضات عن المسؤولية للأطر الصحية الذي عمر طويلا.

التأخر والتماطل في صرف التعويضات عن الإلزامية لفائدة الشغيلة الصحية بالإقليم

النقص الحاد في الأطر الصحية بمستعجلات القرب بالمركز الصحي امزميز

انعدام المستلزمات الطبية ووسائل العمل بمستعجلات القرب بالمركز الصحي امزميز

حرمان الأطر الطبية بالمركز الصحي امزميز من إجازاتها الإدارية مند سنوات (مند سنة 2019)

معانات الأطر الصحية من عدم وجود شبكة الماء داخل مجموعة من المراكز الصحية :(تغدوين ،أولا مطاع ، أوزكيطا ،أيت احكيم….) أوخلل بشبكة التوزيع: (أسني، تكركوست ،إكرفروان، تخربين…).

غياب الحوار الجاد من طرف الإدارة لحل مشاكل الشغيلة الصحية وإنصافها.

إن غياب الإرادة الحقيقية من جانب الإدارة لحل مشاكل الأطر الصحية والإمعان المستمر في قهرها وكذا الاستخفاف الواضح بنقابتنا كمنظمة وحيدة ممثلة للموظفين بالإقليم حتم علينا بحكم هذه المسؤولية اتخاذ قرارات نضالية تصعيدية في مواجهة تغول لوبي الفساد بهذه المندوبية وتماديه المتعمد في نهج سياسة التعنت والأذان الصماء تجاه مطالبنا العادلة وقد تقررما يلي :

الدخول في اعتصام إنذاري لمدة 72 ساعة بمقر مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز ابتداء من يوم الأربعاء 01/ 06/2022 .

خوض إضراب إقليمي لمدة 48 ساعة يوم الأربعاء 08/06/2022 باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش .

 تنظيم ندوة صحفية مع وقفة احتجاجية أمام  مقر عمالة الحوز يوم الاثنين 13/06/2022. دعوة جميع مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية وعموم الشغيلة الصحية بالحوز إلى رص الصفوف في جبهة نضالية موحدة لمواجهة التحديات المطروحة .