آخر الأخبار

وهبي يقطع الطريق على نرجس

أفاد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، في حوار مع رجال الإعلام، أن حميد نرجس خال فؤاد عالي الهمة لن يترشح باسم الحزب في للإنتخابات المقبلة.

وأكد وهبي أنه عقد لقاء خاصا مع حميد نرجس الذي لم يكن يعرفه من قبل!! وناقش معه بعض الأمور الخاصة بالترشيح على المستوى الجغرافي، قبل أن يمنحه مهلة، لكن – يضيف وهبي  – لم يتلق اي جواب و بالتالي يعتبر حميد نرجس خارج اهتمامات حزب الجرار خلال الاستحقاقات القادمة.

يتضح من خلال تصريح وهبي أن حميد نرجس و نظرا لقرابته العائلية من مستشار الملك فؤاد على الهمة، يعتبر خارج الهياكل التنظيمية للحزب، رغم انه يصرح بكونه لم يعرفه الا أخيرا.

ومن هنا يطرح السؤال لماذا حظي باستقبال من طرف الأمين العام ؟؟ ، علما انه لا يمثل الحزب في أية مؤسسة ، ولا يتحمل أية مسؤولية به، بل سبق أن التف ضده الاصدقاء قبل الخصوم لازاحته من رئاسة مجلس جهة مراكش الحوز سابقا، لينتخب مكانه احمد التويزي.

لماذا لم يلتجئ حميد نرجس إلى التقاليد الحزبية العادية لتقديم  ترشيحه لدى المسؤولين المحليين ؟ علما ان البعض بشر بترؤسه للائحة الحزب بالرحامنة ؟ بل منهم من اعتبره رئيس الجهة المقبل ، ولم لا عضوية مكتب مجلس النواب كما حدث سابقا.

يمكن القول إن ذاكرة بعض قادة حزب الجرار بجهة مراكش آسفي، تغافلت عما خلفته القرارات الانفرادية لمهندس مرحلة 2009، الذي تمكن طبعا بمؤازرة نجل اخته من تخليص مراكش من الجزولي و من معه، رغم انه قتل ” الذئب وترك أطفاله مع الخرفان” حيث ابتعد الجزولي عن رئاسة مجلس جماعة مراكش لكن بقى العديد من انصاره القدامى في دواليب التسيير الجماعي، و تلك قصة أخرى.

ولعل اللائحة الأولية التي هيئها نرجس خلال تلإنتخابات التشريعية لسنة 2011 كانت النقطة التي افاضت الكأس خصوصا أنه أقصى عمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، مقابل ترشيح إحدى السيدات لم تعد لها علاقة بالحزب الان، الأمر الذي اغضب أعضاء الحزب بمراكش لتقود فاطمة الزهراء حملة مضادة انتهت بترشيحها بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي، و إزاحة نرجس من رئاسة مجلس جهة مراكش و تعويضه باحمد التويزي.

يحدث هذا في الوقت الذي دشن البعض حملته الانتخابية بالحديث عن عودة الحزب بقوة، للظفر برئاسة جماعة مراكش، المجلس الجهوي فضلا عن باقي المؤسسات المنتخبة، في حين يتحدث البعض الاخر عما يسميه ” تعليمات ” لعودة الحزب بقوة، لاستغلال اسم حميد نرجس و قرابته العائلية، قبل أن تتم ازاحته من طرف الأمين العام، الأمر الذي يظهر منه أن حزب التراكتور بجهة مراكش آسفي يعرف تناقضات و صراعات خفية، المستفيد الأكبر منها هو ” جحا ” المجلس الجهوي الذي يتم الحديث عن ثروته الخيالية التي اكتسبها خلال هذه الفترة الانتدابية، رغم انه لا يتحمل المسؤولية الأولى بالجهة.