آخر الأخبار

وفاة البرلماني عبد الوهاب بلفقيه

توفي قبل قليل من زوال الثلاثاء 21 شتنبر الجاري، عبد الوهاب بلفقيه  المستشار البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة ، بقسم العناية المركزة بالمستشفى العسكري بگلميم.

ويذكر أن الهالك تعرض لطلق ناري صباح اليوم ذاته، من طرف مجهول  نقل على اثره بين الحياة و الموت إلى المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية.

وقال البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي ، محمد أبو درار، في تدوينة على صفحته الاجتماعية بالفيسبوك، إن المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الوهاب بلفقيه، نقل إلى المستشفى  بين الحياة والموت بسبب طلق ناري.

ويذكر أن  مقر جهة گلميم واد نون. عرف تجمعا كبيرا للعديد من المواطنين، خلال انعقاد جلسة انتخاب رئيس جهة كلميم واد نون التي آلت لصالح امباركة بوعيدة، المدعومة من حزبها التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.

وأفاد مصدر مطلع ، أن عبد الوهاب بلفقيه وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة،  قرر اعتزال السياسة بعد أن سحب الحزب توكيله دعما لتحالف ثلاثي يقضي بترشيح مباركة بوعيدة لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، قبل إصابته بجرح خطير بعد تعرضه لطلق الناري، اليوم الثلاثاء، حيث كان الهالك تحت وطأة أزمة نفسية صعبة جراء ما حدث له حيث كان يرفض بشدة أن يخرجه حزبه من سباق الرئاسة لصالح مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار.

هذا و تم إلى ذلك انتخاب امباركة بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جهة كلميم وادنون،بعد حصولها على 28 صوتا من أصل 39، في  غياب 11 مستشارا عن جلسة التصويت، في حين لم يحصل منافسها على أي صوت.