آخر الأخبار

والي مراكش يتفقد الدواوير المحيطة بالمدينة

زار والي جهة مراكش آسفي و الوفد المرافق له من مسؤولين مدنيين و عسكريين بعض الدواوير المحيطة بمراكش منهادوار السراغنة، الذي اتضح أن بعض الشبان به لم يمترثوا لقرار السلطات المحلية بالبقاء بمنازلهم، في الوقت الذي عمد آخرون بدوار مولاي المهدي إلى لعب كرة القدم ، في الدوار الذي يعج بالأطفال الصغار في الوقت الذي انهمكت النسوة على تصبين الملابس خارج الأكواخ العشوائية التي نبتث كالفطر بالدوار المذكور .

و يذكر أن سكان العديد من الدواوير المجاورة للمدينة لم يلتزموا  بقرار السلطات المحلية، وهناك أحياء داخل المدار الحضري عمد بعض الشبان بها إلى الاعتداء على جمعيات المجتمع المدني التي كانت تقوم بحملات توعوية و تحسيسة.

في حين وجد رجال الأمن صعوبة بالغة بالأزقة الضيقة للمدينة العتيقة حيث عمد بعض الأطفال و الشبان إلى ” لعبة القط والفأر ” مع دوريات الأمن، حيث يلتقوان بمنازلهم بعد وصولها للحي، ليخرجوا بعد مغاردة السلطات المحلية.

هذا واستغل بعض الجناة حالة الطوارئ الصحية للاعتداء على السيدات اللواتي يخرجن للتبضع كما حدث بحي إيسيل و سيدي عباد، حيث يعمد بعض الشبان إلى التستر عن دوريات رجال الأمن قبل تنفيذ عملياتهم الإجرامية .