آخر الأخبار

هل يتم اعتقال الراقي أشرف الحياني؟؟

لم يتردد الراقي أشرف الحياني في التعبير عن سعادته بخروج مغاربة بكثافة إلى الشارع من أجل التكبير، ضدا عن إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة، من أجل التصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره في المملكة.

و يذكر أن الراقي الذي  تبنى تحريض المغاربة على العصيان وكسر تقييد الحركة، نشر على صفحته الرسمية “عاجل المغاربة يستجيبون لنداء الراقي أشرف الحياني للتكبير والتهليل وذكر الله تعالى والتضرع إليه”، وقام بتشارك فيديو مباشر عن موقع إلكتروني يظهر عددا من الأشخاص في الشارع.

الا ان الراقي المثير للجدل، الذي قال بنفسه بأن “المغاربة استجابوا لدعوته”، وبعد الهجوم عليه ومطالبة السلطات بتوقيفه ومعاقبته على هذا التحريض الذي يهدد سلامة البلاد والعباد، حذف “ تحريضه وافتخاره”، وسارع للادعاء بأنه لم يطلب من أحد الخروج إلى الشارع.

ويذكر أن مدينة طنجة و فاس شهدتا خ وج العديد من المواطنين ضدا على حالة الطوارئ الصحية ، و الجهود التي تبدلها السلطات العم مية للحد من تفشي الوباء الخطير، لكن الراقي الذي يعتبر نفسه داعية، اعتبر أن فيروس كورونا من جند الله، سلطه على الأمة و ان خير دواء هو الخروج للشارع و ترديد التكبير، في تحد صارخ  لقرار السلطات العامة بالبلاد ، سيرا على نهج المدع. ابو النعيم الذي وجه سيلا من الأوصاف للدولة المغربية، و الذي تم إيداع سجن عكاشة، فهل يتم اعتقال الحياني؟؟ ولو للحفاظ على هبة الدولة التي لم يعرفها الراقي اي اعتبار، قبل أن ينقلب على عقبيه.