آخر الأخبار

هل تعرقل راديما الاستثمار بمراكش ؟؟

يشتكي العديد من المستثمرين العقاريين بمراكش، مما وصفوه ب ” تلكؤ ” الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش في ربط مشاريعهم الاقتصادية بالتيار الكهربائي، رغم تسديدهم لكل المبالغ المالية و قيامهم بجميع الإجراءات الادارية، والقانونية .

وأفاد مصدر مطلع، أن المنعشين العقاريين و المقاولين الشباب يعانون الأمرين لاطلاق مشاريعهم التجارية وتجهيزها، بل يعجزون عن الشروع في أشغالهم، بسبب  التاخر غير المبرر للوكالة في ربط محلاتهم بالتيار الكهربائي.

وأجمعوا على عدم استجابة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء لطلباتهم في الوقت المحدد قانونيا في تراخيص الحفر الممنوحة من طرف مصالح المجلس الجماعي لمراكش.

الوكالة التي تكيل بمكيالين في عملية زجر المخالفين و استخلاص الفواتير حيث تقوم بعمليات قطع التيار الكهربائي او الماء الشروب بسرعة فائقة عن بعض الزبناء، خصوصا المنازل و الدكاكين،  لكنها تقف عاجزة عن ارباب محلات تجارية كبرى ومؤسسات سياحية و صناعية تصل فواتيرها الى مبالغ مالية كبيرة .

هذا و يناشد المتضررون، والي مدينة مراكش، رئيس للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالمدينة، بالتدخل العاجل، وإصدار تعليماته المديرة العامة للوكالة المذكورة، بتسريع وتيرة الاشغال، والربط بالتيار الكهربائي في اقرب وقت ممكن، بالنظر للالتزامات المهنية والبنكية لهؤلاء المهنيين، تفعيلا التوجهات الملكية السامية الداعية إلى تشجيع الاستثمار، واذماج الشباب المؤهل في مسلسل التنمية المحلية المنشودة.