آخر الأخبار

هذا ماميز الدورة الاسثتنائية لجماعة تسلطانت

مصطفى ختراني

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة تسلطانت يوم الاثنين 24يوليوز الجاري ، أشغال الدورة الاسثتنائية للمجلس ، ترأست أشغالها السيدة زينب شالا رئيسة المجلس و بحضور السيد باشا تسلطانت و أعضاء و عضوات المجلس الجماعي. و إنطلقت الجلسة بعد تأكد من النصاب القانوني .

في إحاطة علما أكد مولاي يوسف المسكيني عضو بالجماعة عن حزب الاتحاد الاشتراكي على وجوب توصل أعضاء المجلس بالتقارير مابين الدورات ، و أردف قائلا عن تساؤله حول مآل حفل التميز و الذي دأبت الجماعة على تنظيمه سنويا في عهد الرؤساء السابقين.

من أصل 7 نقط الواردة ضمن جدول أعمال الدورة ، تقرر تأجيل 5 نقط ، و بخصوص النقط التي تم تأجيلها فهي كالتالي :

•دراسة مقرر تغيير تخطيط عرض بعض الطرق المنصوص عليها بتصميم التهيئة لجماعة تسلطانت و المصادقة عليها .

• دراسة مقرر تنظيم السير و الجولان ببعض الطرق ، الشوارع و الأزقة بتراب جماعة تسلطانت و المصادقة عليه.

• دراسة مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027 و المصادقة عليه .

• دراسة مقرر البث في رخص الربط بشبكة الكهرباء بتراب جماعة تسلطانت و المصادقة عليه . هذه النقط يرجع سبب تأجيلها بسبب عدم استكمال دراستها.

بينما تقرر تأجيل النقطة المتعلقة بدراسة مشروع اتفاقية الشراكة مابين جماعة تسلطانت و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و الرياضة و التعليم الأولي حول دعم التمدرس و المساهمة في تجويد الحياة المدرسية بتراب جماعة تسلطانت و المصادقة عليه بسبب غياب ممثلي المديرية.

هذا و تمت المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة مابين جماعة تسلطانت و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بمراكش من أجل النهوض بالوضع الصحي بجماعة تسلطانت ، كما تمت المصادقة على مشروع النظام الداخلي لملاعب القرب التابعة للجماعة.

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص لسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله