آخر الأخبار

من يتستر عن المصور المزيف ؟؟

علمت ” مراكش اليوم ” أن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية أحال يوم الخميس 26 شتنبر الجاري، شكاية مسير مقهى دأب المصور الصحفي النزيف على ابتزازهم، قبل أن يعمد إلى توثيق تهديدات، و مطالبته بمبلغ مالي أسبوعيا، ليتقدم بشكاية إلى النيابة العامة المختصة.

وأفاد مصدر مطلع، أن المصور المذكور توجه صباح الجمعة لاجراء مقابلة مع والي جهة مراكش، في إطار تهديد اته المتواصلة لمقاهي الشيشا و صالونات الحلاقة.

ونفى المصدر ذاته، اية علاقة للمصور الذي ينتحل صفة الصحافة لقائد الملحقة الإدارية رياض السلام، التي ما فتئ يتوعد اعوانها بنشر مقالات.

يحدث هذا في الوقت الذي تتوفر عناصر الشرطة بالدائرة السادسة عشرة على شكاية المقهى معززة بتسجيل صوتي يوضح عملية الابتزاز، فضلا عن انتحال مهنة الصحافة، حيث لم يتم استدعاءه للتحقيق معه و تتمة المسطرة قبل إحالته على وكيل الملك، علما أن السلطات المحلية على علم بما يقوم به المصور الصحفي المزيف و تم تحرير محضر في الموضوع، لكن عدم تفعيله، جعل المعنى بالأمر يستمر  في مضايقة أرباب المقاهي و صالونات الحلاقة، نيابة عن سكان المنطقة الذين ينظمون في جمعيات ” اتحاد الملاكمين المشتركين ” وسبق ان خاضوا العديد من الأشكال النضالية للتنديد بما يعتري المنطقة من نقائص.