آخر الأخبار

ملعب فأل حسن علي دي ماريا

تألق مهاجم نادي باريس سان جرمان، انخيل دي ماريا في مباراة نصف نهائي دوى الأبطال، بالملعب الدي دشن به مسيرته الكروية بالقاهرة العجوز، حيث صنع  انخيل دي ماريا هدفين وسجل آخر ليقود فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي لتأهل تاريخي لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى.

الأمر الذي اعتبره النقاد نوعا من العشق المتبادل بين النجم الأرجنتيني أنخيل ديا ماريا وبين ملعب (النور) بالعاصمة البرتغالية لشبونة الذي تألق عليه اللاعب عندما كان يرتدي قميص بنفيكا.

وعلى مدار 3 سنوات بقميص العملاق البرتغالي (2007-10)، بدأ العالم يسمع عن موهبة لاعب شاب نحيل ملقب بـ”Fideo” أو “المكرونة” باللغة الإسبانية، ليتمكن خلال فترة قصيرة من جذب أنظار كبار القارة العجوز إليه ليقع الاختيار على ريال مدريد الإسباني.

وكانت المرة الأولى التي يعود فيها النجم الأرجنتيني صاحب الـ32 للمستطيل الأخضر الذي طالما عشقه في 24 ماي 2014 ليرفع مع الميرينغي لقب دوري الأبطال على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، بفضل تألق دي ماريا الذي كلل أدائه الرائع بجائزة رجل النهائي.

قبل أن يعود صاحب القميص رقم (11)  من جديد لملعب (النور) الذي أضاء له الأنوار من جديد مع الفريق الفرنسي ، حيث تألق أمام لايبزيغ الألماني بصناعة هدفين وتسجيل آخر، ليقود الـ”بي إس جي” للنهائي الأول في تاريخه في الكأس “ذات الأذنين”.

وستمنح الساحرة المستديرة فرصة أخرى لدي ماريا لدخول التاريخ على نفس الملعب، عندما يخوض نهائي التشامبيانزليغ يوم الأحد المقبل أمام الفائز من بايرن ميونخ الألماني وأولمبيك ليون الفرنسي.