آخر الأخبار

مقر جديد للاتحاد الاشتراكي بسيدي يوسف بن علي

افتتح أخيرا مقر جديد لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش، بالحي الجديد (دوار الظلام) بمقاطعة سيدي يوسف بن علي ليصل عدد المقرات الحزبية بمراكش الى خمسة.

هذا و حضر حفل التدشين اعضاء الكتابة الاقليمية  يتقدمهم الكاتب الإقليمي عبد الحق عندليب  وعدد من المناضلين القدماء والملتحقين الجدد من ضمنهم بعض المستشارين الجماعيين. كان مناسبة للحديث عن حي سيدي يوسف بن علي، وما عرفته المنطقة.

قال عبد الحق عندليب الكاتب الإقليمي لحزب الوردة، إن الاتحاد الاشتراكي له علاقات وطيدة بمنطقة سيدي يوسف بن علي، امتدت جذورها لعقود من الزمن ، و استحضر عندليب  اسماء بعض المناضلين ممن قدموا تضحيات جسام سواء في المقاومة  كوطنيين من أجل استقلال البلاد أو في معركة الديمقراطية والاشتراكية  والعدالة الاجتماعية كاتحاديين شرفاء منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا..كعمر افراح، بوجمعة منسجم، ميلود الصنداوي، لحسن بن عثمان حفيظ ، عبد الكريم الخنبوبي، العربي الحر، امي زينب عليوات، حامد زريكم، إدريس أبو الفضل، محمد الخصاصي، مصطفى الرافعي، عباسة قراط، محمد أشيبان، هؤلاء واخرون هم رسموا تاريخا مجيدا للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وأشار عبد الحق العندليب الى المقاوم والوطني وقيدوم الاتحاديين عبد الله المانوزي الذي كان مصرا على الحضور رغم تقدمه في السن وهو المنتمي الى اسرة مناضلة قدمت العديد من التضحيات.

وأضاف الكاتب الاقليمي أن الاتحاديات والاتحاديين قدموا قافلة من الشهداء، كالمهدي وعمر ومحمد كرينة دون أن ينسى عبد الرحيم بوعبيد وعبد الرحمان اليوسفي، وآخرون ممن قدموا اروع التضحيات من أجل هذا البلد.

وأشار الكاتب الاقليمي إلى ان اوضاع سيدي يوسف بن علي في تدهور مستمر  بسبب نخب فاسدة وصلت ملفاتها الى المحاكم، وأن جائحة كوفيد 19 عرت على المستور. وبينت اختيارات هؤلاء الفاسدين وعبر عن أمله ان تكون هناك يقظة جماعية لدى ساكنة سيدي يوسف بن علي ومراكش بل والمغرب بصفة عامة لاختيار نخب وطنية صادقة .. واكد ان الشعب المغربي سيكون أمام امتحان حقيقي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إما أن يشق الطريق نحو الديمقراطية الحقيقية واما أن نتراجع الى الخلف .

عبد الرشيد وديع عبر عن اعتزازه بالانتماء للاتحاد الاشتراكي وان له شرف ان يضع المقر الجديد رهن إشارة كل المناضلات والمناضلين الاتحاديين .

وعبر عن امله ان يكون عند حسن ظن حزب القوات الشعبية وكذا مواطنات ومواطني سيدي يوسف بن علي معبرا عن رغبته للترشح باسم هذا الحزب العتيد.

هذا وقد تميز افتتاح المقر الجديد للاتحاد الاشتراكي بترديد نشيد الحزب كما لقي ترحيبا كبيرا من فئات واسعة من شرائح ساكنة هذا الحي المناضل، مع تسيير الحفل سعيد العطشان.