آخر الأخبار

معاناة سكان منطقة الازدهار مع الأفارقة

تدخلت عناصر الشرطة بالدائرة 16 للأمن بمراكش، لاقتياد مواطن أفريقي رفقة خليلته، من عمارة الأمان 5 بحي الازدهار 1 ، بعد أن هاجم احد سكان العمارة المذكورة حاملا برغيا.

وانتقل سانديك العمارة إلى مقر الدائرة الأمنية، رفقة بعض السكان لتقديم شهادتهم ضد المهاجر الإفريقي و الإحتجاج علي سلوكه، حيث دأب على استقبال العديد من المهاجرين داخل شقته، الأمر الذي سجله رجال الشرطة المداومين، في غياب المسؤول الأول عن الدائرة الأمنية المذكورة و الذي أجمع العديد من السكان أنه دأب على زرع الرعب في نفس كل من سولت له نفسه دخول المؤسسة الأمنية.

كما حدث مع ضحيتين تعرضا للسرقة من داخل منزليهما، كما يمتنع عن الانتقال خارج الدائرة اذا تعلق الأمر بنزاعات الأفارقة مع الجيران المحليين.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المهاجرين الأفارقة يمارسون حرف مختلفة، وبعضهم يشتغل في خدمات السياحة، لكن أغلبهم يزاولون التسول  بالمدارات، يتضايقون مستعمل وسائل النقل، حاملين اطفالا تحت أشعة الشمس الحارقة.

اغلب المتسولين الأفارقة لا يتوفرون على وثائق الإقامة القانونية بالمغرب، و الذين لم تحد من انتشارهم الحملات الأمنية التي تتم بين الفينة والأخرى.

لتبقى أحياء الازدهار، الشرف، الفضل، السعادة تحت رحمة الأفارقة المتأهبين للقيام بأية ممارسات من شأنها توفرهم على مبلغ مالي لتسديد نفقات الحياة اليومية، دون أن تحرك السلطات المحلية ساكنا للحد من انتشار هذه الفئات التي اضحت تهدد الساكنة.