آخر الأخبار

معاناة ساكنة إقامة السعديين 2 بحي آزلي مع ورشة للحدادة .

سكان إقامة السعديين 2 بحي آزلي بمراكش يعيشون ويلات الجحيم بفعل ضجيج ورشة حدادة .

عبد الصادق النوراني

يعيش سكان إقامة السعديين 2 بحي آزلي بمراكش خصوصا أولئك الذين يقطنون في العمارات 🙁 E,F,G,H,I,J,L) معانات يومية بسبب الضجيج الذي تحدثه ٱلات ورشة حدادة ( سودور) محادية لهذه الإقامة .
وبحسب شكايات عديدة تتوفر الجريدة على نسخ منها ، سبق أن وجهتها ساكنة هذه الإقامة عن طريق وكيل اتحاد الملاكين المشتركين إلى كل ظن السادة :
1) رئيس مجلس مقاطعة المنارة السابق.
2) قائد الملحقة الإدارية آزلي.
3) والي جهة مراكش آسفي.
4) وزير الداخلية .
لكن بدون جدوى حتى أصبحت معاناتهم اليومية لا تطاق مع ما يشكله ضجيج هذه الورشة من أخطار على صحتهم النفسية والجسدية خصوصا الأطفال والرضع .
وبخصوص محضر اللجنة التي سبق وأوفدتها مصالح مجلس مقاطعة المنارة السابق ، فقد سجلت الشكايات بكل تحفظ واستنكار أن النتتئج التي خلصت إليها غير عادلة وغير منصفة معتبرة أن ذلك انزياحا عن الحقيقة وتحايلا على القانون مما جعلهم يعاودون مراسلة رئيس مجلس مقاطعة المنارة المنتخب حديثا والذي وعدهم بإيفاد لجنة أخرى تستقصي في الأمر في أفق حل هذا المشكل بصفة نهائية .
في نفس السياق أكد المسؤول المنتدب من طرف وكيل اتحاد الملاكين المشتركين للإقامة السكنية للجريدة أن الإتحاد استطاع في وقت سابق الحد من نشاط هذه الورشة ، إلا أن المالك الجديد لها أرتأى أن يزاول نفس النشاط ( الحدادة والتلحيم) غير آبه بسلامة وراحة الساكنة محملين المسؤولية في ذلك إلى السلطة المحلية والمجلس المنتخب السابق .
ووفق ذات الشكايات فإن حالة من الإجحاف والظلم الواقع على بعض الساكنة خصوصا أولئك الذين يشتغلون بالليل ولا يستطيعون تعويض راحتهم وخلودهم للنوم بالنهار دون إزاحة الضرر الواقع عليهم من قبل استمرار عمل هذه الورشة ما دفع أحد الساكنة إلى عرض شقته للبيع مفضلا العودة إلى نظام الشقاء السابق (تفضيل الكراء أو الرهن ) حيث يمكنه سرقة جزء من أحلام الهناء والسكون عوض الإستمرار في العيش على هكذا جحيم لا يطاق .