آخر الأخبار

مطالبة العمران بفك العزلة عن شارع الريصاني بالمحاميد

افاد مصدر مطلع، ان مؤسسة العمران بمراكش، التي قامت ببيع بقع ارضية للمستفيدين بشارع الريصاني بحي سعادة 2 بمنطقة المحاميد، بمقاطعة المنارة،  على أساس انها منطقة تجارية،   لم تقم بفك العزلة عن الشارع المذكور، والقيام  بربطه بشارع گماسة و شارع النخيل، كما وعدتهم بذلك لحظة بيع البقع .

واوضح المصدر ذاته، ان عملية البيع تمت منذ عقد التسعينيات من القرن الماضي، ظل خلالها المستفيدون ينتظرون فتح محلاتهم التجارية ( أزيد من ستين دكان ) في الوقت الذي يعرف الحي انتشار الازبال و الاتربة في غياب الانارة العمومية مما يشجع على القيام بالعديد من الأمور المشينة، و المخمورين، الامر الذي حولةحياة السكان الى جحيم .

وأشار  المصدر ذاته الى ان المستفيدين عقدوا  العديد من الاجتماعات بولاية مراكش من اجل فك العزلة عن الشارع ، لكن مؤسسة العمران ترفض الامر ، رغم انها وعدتهم بكون البقع التي اقتنوا تجارية .

واضاف المصدر ذاته، أن أربع بنايات عشوائية هي التي تحول دون ربط شارع الريصاني .

و استغرب السكان المستفيدون الذي يتوفرون على عقود المحافظة العقارية من كون مؤسسة العمران تدمج مع سكان بلوك 31 الذي يضم بنايات عشوائية ينتظر سكانها عملية التعويض فقط .

واشار المتضررون إلى أن زنقة عبد المطلب،  المجاورة للشارع كانت تضم ساحة في التصميم بها حديقة، قبل ان يتم تحويلها الى بقع ارضية الامر الذي ادى الى تضييق الزنقة مما يحول دون وصول وسائل النقل للزنقة المذكورة .

هذا و يلتمس السكان المتضررون من العمدة التي في الوقت نفسه مهمة وزيرة الاسكان التدخل لفك العزلة عن الشارع و تطهيره من البنايات العشوائية