آخر الأخبار

مدير سجن عين السبع 1 يهين المحامين

عمد مدير المركب السجني عكاشة بمدينة الدار البيضاء يوم الاربعاء 31 غشت الماضي إلى إهانة بعض المحامين امام بوابة المؤسسة المذكورة .

وأفاد مصدر مطلع، أن الأساتذة كانوا بصدد القيام بزيارة لبعض موكليهم بالسجن المذكور قبل أن يفاجؤوا بقرار. المنع من طرف المدير الذي تجاوز بوابة المؤسسة السجنية التي بمارس فيها غطرسته دون حسيب او رقيب سواء على النزلاء الذين يحط من كرامتهم او الموظفين الذين بتعامل معهم ك” عمال الموقف ” . واوضح المصدر ذاته، أن المدير القوي تجاوز مرحلة  الاعتداء اللفظي الى التعنيف الجسدي، رفقة بعض الحراس الذين ”  يفعلون ما يومرون ”  .

امام هذا السلوك الارعن من طرف المدير الذي غابت عنه أساليب التربية مع المحامين أثناء قيامهم بواجبهم المهني و كدا بعض زوار المؤسسة السجنية، احرى الحديث عن النزلاء الذين ضاقوا درعا بمختلف أصناف التنكيل، الأمر الذي يستوجب زيارة تفقدية لهذا السجن من طرف المسؤولين و الاستماع النزلاء و ذويهم .

هذا وقرر محامو البيضاء الذين اعتبروا سلوك المدير اعتداء على محاميي المغرب و مؤسسساتهم مما يستوجب الاستعداد لمعركة جديدة لمجابهة ما وصفوه ” رعونة و تسلط و تجبر هذا المسؤول و غيره ممن يريدون الرجوع بالمغرب للوراء و لسنوات الرصاص ” .

واكدوا انهم لن يتهاونوا او يغضوا الطرف عن مثل هذه ” الممارسات الهمجية الغير مسؤولة و المعبرة عن المستوى البئيس لمرتكبيها ”

داعين كل المؤسسات دات الصلة اتخاد المتعين قانونا بحق المدير و من معه لان الواقعة جد خطيرة و تداعياتها ستكون أخطر …