آخر الأخبار

محمد نكيل رئيسا للمقاطعة سيدي يوسف بن علي

انتخب محمد نكيل وكيل لائحة حزب الأصالة و المعاصرة رئيسا للمقاطعة سيدي يوسف بن علي صباح السبت 28 شتنبر الجاري ، بعد امتناع  مستشارين من العدالة و التنمية، و معارضة مستشار .

هذا و يخلف البامي محمد نكيل صديقه السابق لمغاري الذي سبق أن دعمه خلال الولاية السابقة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي التي لم يتمكن حزب العدالة و التنمية من الفوز برئايتهازفي الوقت الذي سيطر على المجلس الجماعي و المقاطعات الاربع : المدينة برئاسة يونس بنسليمان الذي انتقل الى التجمع الوطني للأحرار، ، جيليز مع سبكوري، المنارة مع توفلة الذي اختارته المنصوري لنيابتها ضدا على التنسيق الثلاثي ، و النخيل بزعامة آيت رياض.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن محمد نكيل الرئيس الجديد للمقاطعة سيدي يوسف بن علي الذي دخل الانتخابات لأول مرة لا منتميا سنة 1997، و التي عوض خلالها محمد بنمهدي في نيابة رئيس بلدية جيليز ( 1997 – 2003 )، قبل أن يترشح برمز البراد سنة 2003، تمكن خلالها من الظفر بنيابة العمدة الجزولي، قبل أن يلتحق باغلبية المنصوري سنة 2009.

ويذكر أن محمد نكيل ، رفقة آخرين في مقدمتهم عبد اللطيف أبدوح المنسق الجهوي لحزب الاستقلال ، لا زال ينتظر نقض الحكم الصادر ضده في ملف الكازينو، بعد إدانته بالسجن النافذ.