آخر الأخبار

لجنة التفتيش من المديرية العامة للأمن الوطني بمراكش

علمت مراكش اليوم أن ثلاثة مراقبين عامين من المديرية العامة للأمن الوطني حلوا بمدينة مراكش، للتحقيق في اتهام بعض عناصر الشرطة بالابتزاز .

أثر شكاية من أحد الاشخاص يمتهن الارشاد السياحي غير المرخص ” فوگيد  ” .

وأفاد مصدر مطلع، أن أعضاء اللجنة استمعوا أمس إلى مفتش شرطة بالدائرة الأمنية الثالثة، الذي كان موضوع الشكاية ، التي تم تعزيزها بشريط مصور يوثق اتهامه لرجل الأمن.

كما استمعت اللجنة أيضا لبعض العناصر من الفرقة السياحية، الذين تم ذكر أسمائهم في الشكاية ذاتها.

وأوضح المصدر ذاته، أن احياء زاوية الحضر،  ابن يوسف، قاعة بناهيض، الموقف و دار الدباغ، تشهد انتشارا كبيرا لبعض الشبان الذين يمتهنون الارشاد السياحي غير المرخص ، و الذين يتعرضون لابتزاز بعض رجال الأمن ، مشيرا إلى أن إحدى فرق الدراجين بحي الموقف،  سبق لاحد عناصرها أن ادعى ضياع الشارة الأمنية في خلاف مع أحد الاشخاص ، و ظل يتظاهر بربط الاتصال بغرفة القيادة و التنسيق، قبل أن ينصرف،  في الوقت الذي يتم الحديث عن توصله بمبلغ مالي ، وان الشارة كان يحتفظ بها داخل جيبه .

واضاف المصدر نفسه، أن هذه الفرقة تعمل على تحصيل مبالغ مالية مهمة من ممتهني الإرشاد السياحي غير المرخص له تقدر بحوالي 50 درهم لكل فوگيد،فضلا عن المبالغ المالية التي يحصلون عليها من سائقي الدراجات النارية بمدخل حي ابن يوسف و زاوية الحضر .

وهو العمل الذي تقوم به بعض عناصر الفرقة السياحية، قبل أن يظهر بعض عناصر القوات المساعدة الذين يصرون على ملاحقة الفوگيد لا لايقافهم او تقديمهم للعدالة و لكن لأخذ الاتاوة كذلك عملا ب مقولة ” دير ما دار جارك …. ” الأمر الذي يشجع على تنامي ظاهرة ” الفوگيد ” و ابتزاز السياح و مضايقتهم في مدينة لا زال البعض يتغنى بريادتها في الميدان السياحي