آخر الأخبار

لاعبو الكوكب يضربون عن التداريب للمرة الثالثة

امتنع اللاعبون عن خوض التداريب بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم، رغم الوعود التي كانوا تلقوها من كريم قسي الحلو والي جهة مراكش آسفي.
ويذكر أنها المرة الثالثة منذ إعلان استئناف التداريب بعد التوقف بسبب كورونا، التي يضرب اللاعبون خلالها عن إجراء التداريب.

وتجدر الإشارة إلى أن والي الجهة استقبل المستثمرين المتوقع أن يدخلوا كمساهمين في الشركة المزمع تأسيسها، الطرف الأول يرافقهم مصطفى حجي، والطرف الثاني متمثل في رجلي الأعمال زهير الإدريسي وعبد الله المسكم، حيث لم يتم  الحسم في اختيار الطرف الذي سيخوض تجربة الاستثمار بالكوكب المراكشي.

الملاحظ أن الجميع بات يتحدث عن الشركة و الاستثمار، و اللائحتين ، في حين لم يتم الانتباه إلى وضعية اللاعبين المزرية.

وهنا يطرح السؤال لماذا لم ينتظر والي مراكش، نهاية البطولة لطرح قضية الشركة و الاستثمار ؟ ألم يكن حريا بالوالي الذي لم يقدم أية مساعدة للكوكب منذ أن حل بمراكش، البحث عن حل للمشاكل المالية التي يعاني منها الفريق ، عوض تقديم الوعود التي لم يتحقق منها شيئا.

لا يعقل أن يكون الفريق مقبل على مباريات حاسمة ستحدد مصيره بالقسم الثاني الاحترافي ، و اللاعبون يضربون عن التداريب، لأنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم المادية، في الوقت الذي قدمت لهم إعانات وقفف.

يمكن القول أن مبادرة الوالي لمساعدة فريق الكوكب المراكشي ،  تدخل فيما يصطلح عليه ” جا يكحل ليها عماها “.

لا علاقة للموقع بأية لائحة، لكن كيف يعقل أن يتدخل الوالي و يطلب من ممثلي اللائحتين التنسيق ببنهما، لتقديم لائحة مشتركة ، علما أنه يتم الحديث عن تقديم إحداهما مبلغا ماليا قدر بحوالي 200 مليون سنتيم لحل المشاكل العالقة، قبل وضع مبلغ آخر لتتمة الموسم قدر ب 500 مليون سنتيم، في انتظار نفى او تأكيد الخبر الذي توصلت به ” مراكش اليوم ”

لماذا لم يترك الوالي اللائحتين للتباري خلال الجمع العام المزمع عقده نهاية الشهر الحالي؟؟ في الوقت الذي يصر على دمجهما ، الأمر الذي خلف بالأمس تزاعات كبيرة ، حيث اجتمع بالأمس الطرفان بمنزل أحد المسيرين بحضور ممثلين عن اللائحتين المرشحتين لرئاسة جمعية الكوكب، من أجل تدارس صيغة للتوافق، طبقا لترصية الوالي.

هذا و علمت ” مراكش اليوم ” أن فؤاد الوارزازي أبلغ حنيش ورفقائه، أنه إذا كانوا مستعدين لتوفير المصاريف الآنية، سيسحب ترشيحه ودعمهم، حيث ابدي حنيش ومن معه استعدادا لتحمل مصاريف الفريق، والتي تهم بشكل أساسي  رواتب اللاعبين.

الأ انه  بعد الخروج من المنزل الذي احتضن الاجتماع وجد حنيش ورفقائه بعض الأعضاء الممثلين بلائحتهم، الذين احتجوا عليهم بقوة بدعوى عدم اخبارهم بالاجتماع، و اعتبروا أن تسجيل أسمائهم باللائحة المذكورة كان صوريا فقط.

ابتداء من يوم الأربعاء سينتظر عشاق فريق الكوكب و انصاره تسوية مستحقات اللاعبين، وتوفير الأجواء المريحة لهم لاستكمال البطولة، التي يحتل بها الفريق الأحمر رتبة لا تشرف ماضيه و لا المدينة ككل.