آخر الأخبار

كوتديفوار تسلم نائب مدير باب دارنا للمغرب

تسلمت السلطات المغربية من نظرتها بالكوتديفوار مسؤول الشركة العقارية “باب دارنا ” المتورط في النصب و الاحتيال.

حيث تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه حول المنسوب إليه، قبل تقديمه أمام وكيل الملك الذي من المقرر أن يحيله على قاضي التحقيق لضمه إلى باقي المتهمين في القضية.

ويذكر أن عدد المعتقلين في الملف المذكور، بلغ  سبعة أشخاص؛ ضمنهم الرئيس المؤسس للمجموعة، والمديرة المالية والإدارية، إضافة إلى موثق المجموعة العقارية، والمحاسب الذي يحمل الجنسية الغينية، ثم المدير التجاري والتصرف.  وكانت المصالح الأمنية قد أوقفت المسمى عثمان البوقفاوي، نائب المدير العام لشركة ” ميدي هاوس” صاحبة مشروع باب دارنا، بشقة شقيقته بأبيدجان، بتنسيق  بين الأمن المغربي والأمن في الكوت ديفوار، تحت إشراف السفارة المغربية، بعد إشعار يفيد بتواجد المتهم في الكوت ديفوار، بعد صدور  مذكرة بحث دولية في حقه.

وكان الموقوف يشغل نائب المدير العام لشركة” ميدي هاوس” ، و المكلف بتدبير وتنزيل كل مشاريع الشركة، وبالعمليات التجارية والتسويقية، وحجز الفضاء المخصص للتسويق لمشروع “باب دارنا” في المعارض العقارية الوطنية والدولية.

وتجدر الإشارة أن صاحب مشروع ” باب دارنا ” تم إيقافه قبل أسبايع ولايزال التحقيق جاري معه، بتهمة النصب على 800 ضحية من داخل و خارج المغرب، أدوا مبالغ مالية للشركة قدرت بـ40 مليار سنتيم مقابل شراء محلات سكنية مختلفة.