آخر الأخبار

عقوبات الديربي البيضاوي

أصدرت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق فريقي الوداد والرجاء، عقب المواجهة التي جمعت بينهما برسم الجولة الواحدة و العشرون من البطولة الوطنية للمحترفين.

وقررت اللجنة المذكورة توقيف حارس الوداد البيضاوي، طه موريد، في مبارتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغا بقيمة 3000 درهم إضافة إلى تغريم النادي مبلغا بقيمة 2000 درهم، بعدما حصل 6 لاعبين على إنذارات وطرد واحد في صفوف الفريق.

ومن جانبه، تم توقيف مدرب الرجاء الرياضي، منذر لكبير، ومساعده خالد مولحي، لمباراة واحدة وتغريمهما مبلغ 20 ألف درهم، زيادة على توقيف اللاعب محمد بلكسوت، في مواجهة واحدة مع تغريمه مبلغ 2000 درهم.

وفي السياق ذاته قررت لجنة التأديب تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 50.000 درهم، بعدما استعمل جماهيره للشهب الاصطناعية، ليتسبب  في توقيف المباراة بشكل مؤقت.

وصدرت في حق النسور كذلك غرامة مالية بقيمة 5000 درهم بسبب رمي جماهيره لمقذوفات على أرضية الملعب، وسيؤدي غرامة بقيمة 2000 درهم لحصول لاعبيه على 7 إنذارات و3 حالات طرد في اللقاء، إضافة إلى إصلاحه للأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس.