آخر الأخبار

عطلة مدرسية استثنائية لعيد الفطر

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قرار بتعطيل الدراسة في جميع المؤسسات التابعة لها يوم السبت 13 أبريل الحالي بما في ذلك المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.
و أفاد بلاغ من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الصادر عن رئاسة الحكومة في يوم الخميس 04 أبريل الجاري بشأن تعطيل العمل بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وفسرت الوزارة قرار تعطيل الدراسة يوم السبت بغية توفير فرصة مناسبة للاحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك لتمكين التلاميذ والمعلمين والإداريين من السفر خارج مدن دراستهم أو عملهم وقضاء العطلة الدينية بشكل مريح.
و أعلنت حكومة عزيز أخنوش أمس الخميس عن قرار سار بمنح عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك، الذي يحل منتصف الأسبوع المقبل.
بناء على بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أفادت الحكومة قررت تعطيل عمل إدارات الدولة والجماعات الترابية بصفة استثنائية يوم الجمعة 12 أبريل الجاري الذي يلي عطلة عيد الفطر المبارك.
وفي بلاغها أشارت الحكومة إلى أن تعطيل عمل إدارات الدولة والجماعات الترابية يوم الجمعة 12 أبريل الجاري يأتي استنادًا إلى المادة الثانية من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 جمادى الثاني 1426 الموافق 20 يوليوز 2005 الذي يحدد أيام ومواقيت العمل في الإدارات الحكومية والجماعات المحلية بالإضافة إلى التعديلات التي طرأت عليه بالمرسوم رقم 880-18-2 بتاريخ 29 من صفر 1440 الموافق 8 نوفمبر 2018.
وفي هذا السياق أعلنت الحكومة في بلاغها أنها قررت تعطيل عمل إدارات الدولة والجماعات الترابية بصفة استثنائية يوم الإثنين 24 أبريل 2023، الذي يلي عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك في حالة موافقة يوم الأربعاء 10 أبريل الجاري عيد الفطر المبارك.