آخر الأخبار

عصابة الكنوز بشيشاوة أمام جنايات مراكش

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي ايمنتانوت، بإقليم شيشاوة، يوم الأحد 4 يوليوز الجاري ، على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، صبيحة  عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال.

وجاء اعتقال المتهمين يوم الجمعة الماضي، بعد إجراء عملية تفتيش لسيارة خفيفة كانت تقلهم نحو منطقة للاعزيزة، وبحوزتهم بعض المواد المحظورة.

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الدرك الملكي المرابطة بنقطة مراقبة بالطريق الإقليمية بين سيدي غانم وللاعزيزة، قامت بعملية تنقيط راكبي السيارة للتأكد من هويتهم، ليتبين أن أحدهم موضوع شكاية من أجل النصب والإحتيال، والذي سبق وأن تم استدعائه من أجل البحث معه وفق المنسوب اليه.

وبناء على ذلك، تمت سياقته ومرافقيه الثلاثة إلى مركز الدرك الملكي بإمنتانوت، لمباشرة الأبحاث والتحقيقات ، حيث خلصت الأبحاث الميدانية الأولية أن المحجوز هو عبارة عن زئبق أحمر مزور وأوراق على شكل طلاسيم وغيرها، وأن المتهمين كانوا بصدد تنفيذ عملية نصب على أحد الضحايا المنحدر من مدينة آسفي في مبلغ 30 مليون مقابل تسليمه الزئبق المزور، هذا الأخير الذي تم استدعائه الإستماع اليه في النازلة كشاهد إتباث.

ومن خلال التحريات، اتضح أن أفراد العصابة قاموا بالنصب على شخص يتحدر من مدينة ميدلت في مبلغ 25 مبلغ مقابل تسليمه قطع نقدية ذهبية، لكن في الأخير اكتشف أنها مزورة، نفس العملية تعرض لها شخص يقطن بمدينة مراكش في مبلغ 60 مليون سنتيم، وغالبا ما يحدد أفراد هذه العصابة منطقة للاعزيزة بإقليم شيشاوة مكانا لتنفيذ عمليات النصب للإطاحة بضحاياهم.

وبعد اعترافات المتهمين المنحدربن من مناطق : تحناوت، امزميز، تامنصورت، ايدويران، تم تحرير محاضر المتابعة، وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم.