آخر الأخبار

عداءات ثانوية يوسف بن تاشفين يشاركن في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي.

عداءات الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين بمراكش يشاركن في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي.

عبد الصادق النوراني

غادر المنتخب الوطني المغربي المدرسي لألعاب القوى أرض الوطن في الساعات الأولى من صباح أمس للمشاركة في بطولة العالم المدرسية التي تحتضنها مدينة براتيسلافا بسلوفاكيا ابتداء من اليوم إلى غاية 27 من شهر أبريل الجاري .
ووفق بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ،فإن المنتخب الوطني المغربي المدرسي مكون من أربعة وعشرون عداءة وعداء المتوجين في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال هذا الموسم المدرسي بالإضافة إلى أساتذتهم ورئيس الوفد وإداري .
وحسب نفس البلاغ فإن بلادنا سيمثلها في هذه التظاهرة العالمية فريق العداءات من الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين التابعة للمديرية الإقليمية بمراكش ، وفريق العدائين من ثانوية الشهيد صالح السرغيني التأهيلية بالمديرية الإقليمية الرحامنة . بالإضافة إلى منتخب الإناث والذكور الفائزين بالمراتب الست الأولى خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي المدرسي برسم الموسم الدراسي الحالي .
وبحسب قراءة أولية للائحة المنتخب الوطني المدرسي يتضح جليا اكتساحها من طرف عداءات الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين التي دأبت على مر التاريخ بتطعيم المنتخب الوطني المغربي المدرسي بعداءات وعدائين غالبا ما يحصدون ميداليات سواء في بطولة العرب المدرسية للعدو الريفي التي تقام كل سنة بمدينة ساقية سيدي يوسف بدولة تونس الشقيقة أو في بطولات العالم المدرسية التي تقام كل سنة في مختلف دول العالم .
في نفس السياق فإن العداءات المراكشيات ينتمين إلى فئة الفتيات وهن على التوالي :
١_بهية العرفاوي الفائزة ببطولة المغرب للعدو الريفي الوطني التي أقيمت بالرباط في مارس الماضي .
٢_وجدان إنزلين إبنة العداء السابق عبد الغني إنزلين .
٣_كوثر خطى .
٤_حفصة بوطريش .
٥_مريم الزاهيدي .
٦_مريم بن عجايب .
وكلهن ينتمين إلى حي سيدي يوسف بن علي بمراكش الذي فرخ مجموعة من البطلات والأبطال في مختلف الرياضات ورفعوا (ن) راية المغرب خفاقة شامخة في مختلف المحافل الرياضية الدولية .
تجدر الإشارة إلى أن كل هؤلاء العداءات الواعدات كونهن ولازال يكونهن المدرب الشاب المقتدر محمد الركيتي منذ أن كن في فئة البراعم حيث فاز بهن بثلاث بطولات وطنية في العدو الريفي ، إثنان في فئة الصغيرات سنة 2019 و 2020 وبطولة واحدة هذه السنة 2022 ، باستثناء العداءة شيماء بن عجايب التي يدربها مدرب آخر مما يدل على أن العمل القاعدي بأهداف طويلة الأمد واستمرارية المدرب غالبا ما يعطي أكله في الميدان الرياضي وذلك ما كرسه مع هؤلاء البطلات المحتضنون لهم ماليا ورياضيا ونفسيا مجموعة من الأبطال المشاركين القدامى في بلاد المهجر كالإطار الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية عبد الإله بلقايد و في فرنسا كل من البطل السابق الفائز بإحدى دورات ماراثون مراكش عبد الفتاح أيت زوريع ومحمد بلعسري وسمير امتوكي.