آخر الأخبار

عجز الدرك الملكي عن محاربة الجريمة بمركز سيد المختار

تدخلت عناصر الشرطة القضائية بمراكش، طبقا لتعليمات للنيابة العامة المختصة، بمركز الجماعة القروية سيد المختار، بإقليم شيشاوة، لإيقاف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة وتزوير الوثائق الخاصة بالدراجات النارية الفارهة، بناء على معلومات وفرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، التي تمكنت من تفكيك العصابة وحجز عشر دراجات نارية ولوحات ترقيم ووثائق مزورة داخل عدة أوراش لإصلاح الدراجات بالقرب من  مركز الدرك الملكي بسيد المختار ، الأمر الذي يسائل المسؤولين به .

ويذكر أن قائد مركز الدرك الملكي بالجماعة القروية المذكورة، لم يكن يعلم بقدوم دورية تتكون من 12 عنصرا من شرطة مراكش إلى مركز سيد المختار إلا بعد الإطاحة بأفراد العصابة التي روعت مدينة مراكش واتخذت من مركز الجماعة مكنا إخفاء المسروق و تغيير معالم الدراجات .

وعزا مصدر مطلع ، الأمر إلى ما أسماه ” الضعف الأمني الخطير ” بالمنطقة حيث اتخذ أفراد العصابة  مرىب على بعد 10 أمتار من مقر المركز الترابي للدرك الملكي لتخزين المسروق، في انتظار تسوية الوضعية القانونية بوثائق مزورة وبيعها للزبناء بثمن زهيد.

وأوضح المصدر ذاته، أنه رغم الحملات الأمنية المحتشمة لعناصر الدرك الملكي بسيد المختار، لازال مركز الجماعة مرتعا للمجرمين والمبحوث عنهم، ومأوى آمنا لأصحاب السوابق وتجار المخدرات ومسكر ماء الحياة.

و أضاف المصدر نفسه، أنه منذ 26 أبريل 2017، تاريخ مراسلة المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة الجنرال القائد العام للدرك الملكي بخصوص ما وصل إليه الوضع الأمني بسيد المختار، لازال عدد من المبحوثين عنهم الذين ذكرهم البيان يمارسون مهنتهم بكل أريحية وبطريقة تثير الشك.

وخلص المصدر المذكور، إلى أن الوضع الأمني بمركز جماعة سيد المختار اضحى مقلقا ،الأمر الذي رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان لمطالبة القائد الجهوي للدرك الكولونيل ماجور النماوي بإعادة ترتيب البيت الأمني بمركز الدرك الملكي ،  والدفع بعناصر المركز القضائي بشيشاوة إلى تنظيم حملات أمنية ليلة بالمنطقة وإلقاء القبض على عدد من المجرمين من اللصوص وتجار المخدرات والمبحوث عنهم، وعلى رأسهم الشخص الذي اعتدى بواسطة السلاح الأبيض على نجل ” أجودان ” وإرساله في حالة صحية حرجة إلى المستشفى، والذي يتواجد يوميا بالمركز بأحد المقاهي .

و تتحدث بعض الأخبرا الواردة من الجماعة القروية المذكورة، عن نقل معتقل إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة وإخضاعه لفحوصات دقيقة بعد قضائه ليلة كاملة بقسم العناية المركزة، علما أن المعتقل كان يتمتع بصحة جيدة.