آخر الأخبار

شوارع تمارة باسماء شخصيات سعودية !!

في الوقت الذي كثفت الدولة المغربية مجهوداتها ضد فيروس كورونا المستجد ، و انخرط الجميع في التدابير الاحترازية و المساهمة الفعالة في الصندوق الخاص بعملية تعويض المتضررين ماديا من الجائحة و الأسرة المعوزة.

تساهلت السلطات العمومية و أجهزة الدولة مع فيروس الوهابية الفتاك، الذي خلف جروحا غائرة  و أحداثا دموية ( البيضاء و أكادير 2003،  مراكش 2011  ).

وهكذا عمد المجلس الجماعي لمدينة تمارة إلى إطلاق أسماء شيوخ سلفيين سعوديين و شخصيات لا تمت بالمدينة و لا للمغرب بأية  صلة، الأمر الذي أثار استياء سكان المدينة.

واعتبر العديد من سكان مدينة تمارة أن المجلس الجماعي ” الخوانجي ” يصر على التنكر للتاريخ المغربي و رجالاته، و في المقابل يعلن ولاءه السلفية الوهابية بالسعودية.

و استنكر العديد من سكان تمارة صمت الدولة المغربية و أجهزتها، حيال ما قام به المجلس البلدي التابع لحزب رئيس الحكومة، من تسمية شوارع المدينة بأسماء غريبة و تحمل أفكار متطرفة، و اعتبروا العملية تمس بالهوية المغربية، أمام أعين السلطات العمومية.

العديد من الأسماء و الدول التي حكمت هذه البلاد، فضلا عن أحداث تاريخية مشرقة منها معارك و محطات بارزة في التاريخ المغربي المشرق، و رجالات المقاومة المسلحة و الكفاح الوطني، و شخصيات سياسية طبعت التاريخ الحديث للمغرب : منهم  فقهاء ، علماء، ادباء و مثقفون و رياضيين بصموا تاريخ الوطن، كلها أمور لا تهم مجلس العدالة و التنمية بتمارة، ليتجه إلى اسماء غريبة لتسمية شوارع و أزقة المدينة المحاذية العاصمة.

مرة أخرى يظهر أن حزب العدالة و التنمية يعمل لفائدة أجندات خارجية، وأن لا علاقة له بالمغرب و تاريخه و رجالاته ويؤكد ولاءه للشرق و دولة الخلافة، وهو يتعامل الان بمنطق التقية إلى أن يتمكن من طمس الهوية المغربية.

يحدث هذا و الدولة المغربية فدار غفلون، في انتظار أن تعمل على  إعادة الإعتبار للتاريخ و الحضارة المغربين و لشخصيات مغربية طبعت مختلف المجالات بدل الاكتفاء ب ” التفرج ” على اقتحام أسماء لا علاقة لها بهذا الوطن العزيز  .