آخر الأخبار

شكاية من أجل الاستيلاء على ملك الغير بمراكش المدينة

جاء في شكاية من ساكنة درب مولاي عبد القادر بحي درب ضبشي إلى والي جهة مراكش اسفي، من أجل الترامي على ملك الغير بدون سند قانوني، ضد مستثمر مغربي قام بالترامي على ملك الغير والاستيلاء عليه.

أن هذا الأخير قام بالاستيلاء واستغلال بقعة أرضية رقم 77 الكائنة بدرب مولاي عبد القادر حي ضبشي التابع للملحقة الإدارية جامع الفنا، بعدما تأكد بأن ملكيتها تعود لأجانب، اختفى خبرهم لأزيد من 40 سنة.

واحاطت الشكاية الوالي علما، أن المستولي على هذه البقعة الأرضية المهجورة الآن، استغل تراكم الأزبال والأتربة ليقوم بهدم الحائط الاسمنتي لرفع الضرر عليه وعلى الساكنة إلا أن الساكنة تتفاجأ بعد مدة من ذلك بأنه وضع باب خشبي صغير للمكان. وبتواطؤ مع أعوان السلطة – تضيف الشكاية –  قام بوضع باب حديدي كبير مكان الباب الخشبي. إلا أن هذا الشخص لم يتوقف هنا، بل قام بالشروع في البناء وتم توقيفه بعد تدخل من السيد الباشا السابق سنة 2019.

والأخطر من هذا كله أننا كساكنة المنطقة تفاجأنا هذه الأيام بأن المشتكى به شرع في البناء من جديد وبرخصة رقم 0022/2023 وبعد استفسارنا عما يحدث، عرفنا أنه استولى على القانون بشهادة 12 شخصا لصالحه لا يقطنون بالحي.

وأبرزت الشكاية التذكورة، نحن كساكنة غيورين على الوطن ومقدساته، نتوجه لسيادتكم الموقرة سيدي الوالي لإعطاء تعليماتكم في القريب العاجل لفتح تحقيق في الموضوع وللمعاينة والبحث الميداني، واتخاذ الاجراءات اللازمة في إطار هذه الشكاية والضرب بيد من حديد على المفسدين وكل من سولت له نفسه التلاعب بالقوانين واستغلال تغراثها.