آخر الأخبار

شروط الكاف لتنظيم كان 25

نصت الشروط التي وضعتها الكاف في آخر دفتر التحملات لتنظيم مسابقة كأس افريقيا للأمم، سنة  2018 ، على : ضرورة توفر البلد المنظم على 6 ملاعب على الأقل في حالة التنظيم المنفرد و8 ملاعب على الأقل في حالة التنظيم المزدوج وفق الشروط التالية:  ملعبان على الأقل بسعة 15 ألف معقد كأقل تقدير،  ملعبان على الأقل بسعة 20 ألف معقد كأقل تقدير،  ملعبان على الأقل بسعة 40 ألف مقعد كأقل تقدير.

يجب أن يشتمل كل ملعب على 4 غرف لحفظ الملابس (مساحة كل منها 30م مربع على الأقل) مزودة بحمامات ومراحيض + غرفة خاصة بالحكام وأخرى بتحاليل للمنشطات + غرفة VAR

يجب أن يوضع تحت تصرف كل مجموعة ( 4 منتخبات) ملعبين للتدريبات من العشب الطبيعي زائد ملعب إحتياطي مزودون بغرفتين لحفظ الملابس + 5 حمامات و5 مراحيض و5 أحواض لكل منها (على الأقل) دون إشتراط مدرجات + توفير سيارة إسعاف لكل منتخب. يجب توفير مساحات تدريبية خاصة بالحكام.

يجب أن يكون الإمداد الكهربائي في كل الملاعب كافيا ومستمرا مع توفر ثلاثة مصادر للطاقة (مصدر الطاقة العادي بموصلين ومولد بديل قادر على توفير نفس القدرة الكهربائية لمصدر الطاقة العادي ) + مولد مخصص فقط للوحات LED.

فنادق من فئة 4 و5 نجوم لكل منتخب + فندق 5 نجوم في كل مدينة معنية بالتنظيم خاص بالحكام والرسميين وضيوف الشرف.
تغطية كل تكاليف الإقامة للحكام طوال مدة إقامتهم بما في ذلك توفير وسائل النقل وغسل ألبستهم طيلة مدة إقامتهم + وضع جميع الهياكل اللازمة تحت تصرفهم (مثل غرف الاجتماعات وغرف التدليك وما إلى ذلك ..)
التكاليف المتعلقة بإقامة كل المنتخبات تبدأ بثلاث ليالٍ قبل المباراة الافتتاحية وتنتهي ليلتين (2) بعد آخر مباراة لكل منتخب + توفر لهم قاعة إجتماعات ووسائل نقل اللاعبين والوفد المرافق + غسل الملابس الخاصة بالتدريبات والمباريات.

توفير طائرة خاصة بالرسميين وأعضاء اللجنة التنفيذية للكاف لحضور كل المباريات في مختلف المدن المعنية.
قبل 6 أشهر من المباراة الافتتاحية يجب أن تكون الخطة الأمنية لجميع المطارات والمحطات جاهزة من طرف أجهزة الدولة المختصة.

وتجدر الاشارة إلى أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لتنظيم كأس الأمم الأفريقية عام 2025، بعد أن سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، التنظيم من غينيا، بسبب عدم جاهزيتها على مستوى البنى التحتية.

وتعد حظوظ المغرب قوية في نيل شرف تنظيم نسخة عام 2025 من الكان لمجموعة من الاعتبارات التي تصب في مصلحة الملف المغربي، أهمها نجاح المغرب في تنظيم العديد من التظاهرات القارية في الفترة الأخيرة .